الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المؤسسة الاقتصادية تناقش تنفيذ قرار مجلس الوزراء لتحقيق الاستقرار التمويني

اليوم:  21
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

تعقد المؤسسة الاقتصادية اليمنية يوم غدٍ اجتماعاً موسعاً برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل لمناقشة آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بالتدخل وتحقيق الاستقرار التمويني المطلوب.
وقال مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد علي الكحلاني في تصريح لـصحيفة "السياسية:" إن الاجتماع الذي يضم جميع مدراء فروع المؤسسة بمحافظات الجمهورية سيناقش عدداً من المواضيع المتعلقة بآلية تنفيذ قرار تدخل المؤسسة في السوق لتحقيق الاستقرار التمويني".. مؤكداً إن المؤسسة مستمرة في استراتيجيتها لكسر احتكار تجارة القمح من خلال عمليات بيعه للمواطنين بسعر التكلفة عبر فروعها المنتشرة في جميع المحافظات.
وأوضح أن المؤسسة تعتزم توسيع نقاط البيع، وذلك من خلال سيارات متنقلة في المدن والريف والأسواق وأماكن التجمعات والاختناقات والمناطق المتضررة إلى جانب فروعها.
وأضاف الكحلاني:" إن كميات القمح موجودة في مخازن المؤسسة بكميات كافية للمواطنين لستة أشهر مقبلة وبالسعر الذي حدده مجلس الوزراء وليس هناك ما يدعو إلى القلق".. لافتاً إلى أن الإشاعات ساهمت إلى حد كبير في رفع أسعار المواد الغذائية، وتحميل المواطن أكثر من ألف ريال في قيمة كيس القمح في حين أن التكلفة الحدية لا تتجاوز أربعة آلاف ريال.
يذكر أن مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي الخميس الماضي كان قد وجه المؤسسة الاقتصادية اليمنية بتوفير المواد الأساسية لتغطية الاحتياج المحلي لفترة لا تقل عن ستة أشهر، وبيعها للمستهلك بسعر التكلفة, وبحيث تتولى وزارة المالية توفير ثلاثة مليارات ريال لمساندة جهود المؤسسة لتحقيق تلك الغاية.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department