الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يوجه بإعداد آليات لدعم زراعة القمح

اليوم:  14
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ان الحكومة وجهت الجهات المختصة بإعداد آليات واضحة ومحددة لدعم وتشجيع زراعة القمح في محافظات الجمهورية تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية .
وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال ترأسه اليوم بصنعاء الجلسة الصباحية للمؤتمر العام الرابع للإتحاد التعاوني الزراعي المكرسة لإستكمال مناقشة وإقرار الوثائق المتعلقة بالإتحاد.. الى إستعداد الحكومة تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين وتشجيع زراعة القمح .. ونوه بهذا الخصوص إلى الدور الذي ينبغي أن يضطلع به بنك التسليف التعاوني الزراعي في هذا الجانب .. وقال " يجب أن تكون الوظيفة الأساسية للبنك موجهة لدعم المزارعين بقروض مسيرة وآلية فعالية وواضحة كونهم يشكلون الجزء الأهم في المجتمع.
وشدد الدكتور مجور على ضرورة الإهتمام بقضايا المرأة الريفية ...وقال " ينبغي أن تتبوأ المرأة موقعا متميزا في الإتحاد التعاوني والتي تلبي تطلعات المرأة الزراعية " .
ووجه الدكتور علي محمد مجور وزارة الزراعة والري بإعداد آلية واضحة لعملية انتاج وتسويق القطن وتقديم تصور واضح بكيفية تشغيل المحالج الحالية وفتحها للمزارعين وتحقيق الإستفادة العملية منها.
وكان رئيس مجلس الوزراء قد استمع الى أراء ومقترحات عدد من رؤساء وممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية في المحافظات والمتعلقة بمعوقات العملية الزراعية والجوانب المالية والإدارية وأنشطة الجمعيات والتعاونيات ومطالبهم في إطار تطوير العملية الزراعية وبما يتوائم مع تطوير وتحسين الإنتاج الزراعي .
من جانبه أكد وزير الزراعة والري الدكتور منصور أحمد الحوشبي أن العمل التعاوني المنظم والجاد هام جدا لعملية التنمية وخاصة في القطاع الزراعي ومجالات المتعددة .. مشيرا الى دور الجمعيات والتعاونيات الزراعية في الإسهام في تحسين ظروف المزارعين المعيشية . وقال " المزراعين هم شركائنا في التنمية وكلنا يحرص على خدمة البلد ومصالحه وإقتصادياته " .
وفي مجال المشاريع الزراعية أشار وزير الزراعة الى أنه سيتم تكليف فريق دراسة في مجال السدود لمعرفة الظروف البيئية والإجتماعية وإحتياجات المناطق من السدود ليتم على ضوئها إقامة عدد من السدود والحواجز المائية وترميم السدود القائمة .. منوها أن الفترة القادمة ستشهد توسعا في شبكات الري بما يسهم في تطوير العملية الزراعية وتحسين الإنتاج . وشدد الوزير الحوشبي على أهمية التنسيق والتعاون بين فروع الإتحاد والجمعيات مع مكاتب وزارة الزراعة والري في المحافظات من أجل إيجاد تعاون تكاملي يوجه لخدمة مصالح المواطنين وخدمة التنمية الزراعية بشكل عام .
وفي مجال الثروة الحيوانية أكد الحوشبي على أنه يمنع بيع الإناث للخارج أو ذبحها .. منوها الى دور وسائل الإعلام والإرشاد في التوعية وإرشاد المواطنين بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية كونها أحد روافد الإقتصاد الوطني .
وكان المشاركون في جلسة المناقشة الصباحية قد أقروا زيادة عدد أعضاء الهيئة العامة للإتحاد التعاوني الزراعي من 85 عضوا الى 101عضو , وكذا عدد أعضاء المكتب التنفيذي من 21 عضو الى 25 عضو . كما أقروا إستحداث دائرة خاصة بالثروة الحيوانية تهتم بتطوير وتحسين الإنتاج من الثروة الحيوانية والألبان ومشتقاتها .
من جهة ناقش الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء بصنعاء مع مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين محمد بن يوسف ، سبل الاستفادة من الخبرات الفنية والاستشارية للمنظمة العربية فيما يخص المناطق الصناعية والآلية المناسبة لادارتها والاشراف عليها .
كما تناول اللقاء متطلبات النهوض بالصناعات التمويلية والمتوسطة والصغيرة في اليمن ,فضلا عن استعراض التحضيرات الجارية للملتقى العربي الرابع للصناعات الصغيرة والمتوسطة الذي ستعقد بصنعاء نهاية نوفمبر القادم .

سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department