الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

29 مليون رسوم الصادرات السمكية من عدن

اليوم:  12
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

بلغ إجمالي الموارد المالية المحصلة من أسواق الأسماك بمديريات صيرة والمعلا والشيخ عثمان محافظة عدن من مارس إلى يونيو 2007م ثمانية ملايين و371 آلف ريال .
وذكر تقرير لمكتب الثروة السمكية بعدن حصلت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) على نسخة منه ان رسوم الصادرات السمكية المحصلة خلال النصف الأول من العام الحالي قدرت بـ 29 مليون و583 آلف ريال .
وبين التقرير ان ابرز المشكلات التي تواجه جباية هذه الرسوم هي تهرب مالكي قوارب الصيد التقليدي من استخراج رخص الصيد لقواربهم وغياب الجمعيات والسلطات المحلية في مساعدة مكتب الثروة السمكية لإلزام المالكين باستخراج رخص الصيد .
ووفقا لسجلات خفر السواحل في محافظة عدن فإن عدد قوارب الصيد التقدية يبلغ الفين و222 قاربا، فيما يوضح تقرير مكتب الثروة السمكية عدد الصيادين العاملين في نشاط الصيد التقليدي بسبعه الاف و280صياد.
وفيما يتعلق بتسويق الأسماك في المحافظة أكد التقرير اهتمام السلطة المحلية ومتابعتها الدائمة على إيجاد المعالجات الناجعة لهذه المشكلة من خلال تبني فكرة خلق تعاون وتنسيق بين المجالس المحلية في المديريات وفرع مؤسسة تسويق الأسماك لتخصيص مفارش لبيع الأسماك في أسواق البلديات لكسر الاحتكار وخلق منافسة في السوق وبأسعار مناسبة.
ودعا التقرير إلى دعم الصيادين في قطاع الصيد التقليدي القائم على التعاونيات السمكية الذين يقومون بتموين السوق المحلية والصادرات السمكية بأكثر من 95 % من إجمالي الإنتاج السمكي نظرا لما يواجهه هذا القطاع من مصاعب مالية نتيجة لارتفاع تكاليف التشغيل وافتقاره إلى العديد من وسائل الصيد.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department