الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بهران: شركات دولية متخصصة ستقوم ببناء المفاعل النووي اليمني للأغراض السلمية

اليوم:  17
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

كشف وزير الكهرباء والطاقة الدكتور/ مصطفى يحيى بهران في محاضرة ألقاها اليوم بالمركز الثقافي بالمكلا بعنوان " الطاقة النووية.. نظرة للمستقبل".. أن شركات دولية متخصصة ستقوم ببناء المشروع الإستراتيجي للمفاعل النووي الذي تسعى اليمن لامتلاكه للأغراض السلمية المتمثلة بإنتاج الكهرباء.
وأكد الوزير أن توجهات الحكومة الجادة لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة النووية السلمية ينطلق من مزايا عديدة وفي مقدمة ذلك الجدوى الاقتصادية وتوفر الحلول والمعالجات الإستراتيجية لأمن الطاقة مستقبلا.
وقال الوزير بهران من المخاوف والتحديات من إقامة هذا المشروع، مؤكداً أن الأجيال الجديدة للمفاعلات النووية آمنه وتساعد على الحفاظ على البيئة بشكل عام, فضلا عن كونها من الناحية الاقتصادية غير مكلفة في إنتاجها.
وأشار الدكتور بهران إلى أن العديد من دول العالم سعت إلى إمتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية، نظرا لمزاياها العديدة وآثارها الإيجابية على صعيد الأوضاع البيئية والتغيير المناخي والأمن والأمان النوويين إضافة إلى أمن الطاقة والتنمية المستدامة.
وقال " يوجد حالياً في العالم نحو 435 محطة نووية منتشرة في 30 بلداً تنتج قدرة كهربائية تبلغ 370 ألف ميجاوات, كما أن هناك نحو 31 محطة نووية هي قيد الإنشاء في العديد من البلدان وفقا للإتفاقات الدولية ذات الصلة باستخدامات الطاقة النووية في الأغراض السلمية
بمايحقق منفعة الشعوب.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department