الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصناعة يشدد على أهمية تطوير الشراكة مع القطاع الخاص

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

شدد وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل على اهمية تنمية وتطوير الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الحكومة والقطاع الخاص، بما يضمن تكامل الأدوار وتنسيقها لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري في الأسواق.
وأكد الوزير المتوكل خلال لقائه اليوم بمستوردي وتجار اللحوم والدجاج اللاحم الحي والمجمد حرص الحكومة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه التجار والمنتجين والمستورين وتسهيل عملهم.. مشيرا الى ضرورة التزامهم بعدم اصطناع اختناقات تموينية وتوفير كافة احتياجات السوق من المواد والسلع الغذائية الأساسية بكميات كافية وبسعر مناسب.

ولفت وزير الصناعة والتجارة الى اهمية عقد مثل هذه اللقاءات مع التجار والمنتجين والمستوردين للوقوف على احتياجات ومتطلبات السوق والمواطنين من المواد والسلع الغذائية، وكذا تلمس الهموم والمشكلات التي تواجههم ووضع آليات عملية لحلها..موضحا اهمية وضع الوسائل والآليات المثلى لتوفير السلع الغذائية الأساسية والمواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك والفترة القادمة.
وجدد الوزير المتوكل التأكيد على ضرورة التزام التجار بإشهار أسعار السلع .. منوها بان الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين لذلك وفقا للتشريعات والصلاحيات المخولة لها قانونيا وتشريعيا.
وأشار وزير الصناعة والتجارة الى ان الوزارة تعكف على وضع وتطوير التشريعات الخاصة بمنع الاحتكار وضبط الاسواق وتحقيق الاستقرار السعري، اضافة الى حماية المستهلك.
من جانبهم أكد مستوردي وتجار اللحوم والدجاج التزامهم بتوفير الاحتياجات الكافية للسوق من اللحوم، وأشهار اسعارها، وتعزيز التنسيق في هذا الجانب مع وزارة الصناعة والتجارة.. معربين عن ارتياحهم لتفاعل الوزارة مع قضاياهم ومشكلاتهم.
وأتفق الجانبان على تزويد مستوردي وتجار اللحوم للوزارة بالمعلومات عن الكميات المتوفرة لديهم من اللحوم واسعارها، وكذا الكميات التي سيتم استيرادها..كما اتفقا على إشهار الاسعار ورفع قائمة باسماء الجزارين بالأسواق المركزية لمعالجة المخالفات والغش في اللحوم.

سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department