الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النقل: عوامل الجو والمناخ وراء واقعة انزلاق طائرة الركاب اليمنية

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

إطلع وزير النقل خالد ابراهيم الوزير ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد حامد فرج اليوم على نتائج التحقيق الاولي لواقعة انزلاق إحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية القادمة من باريس عن طريق القاهرة ليلة أمس وخروجها عن الممر الرئيسي بمطار صنعاء الدولي.
واستمع وزير النقل الى التسجيل الصوتي الذي تم بين الطائرة التي كانت تحمل 149 راكبا وبرج المطار خلال الدقائق الاخيرة قبل الإنزلاق.
وفي تصريحه لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) اوضح وزير النقل ان ما حدث للطائرة اليمنية يحدث في العديد من مطارات العالم، خصوصا في مثل هذا المناخ والامطار الغزيرة، مشيرا إلى عدم تضرر أي احد من الركاب الذين تم انزالهم عبر سلم الطائرة بشكل اعتيادي .
وبين الوزير ان النتائج الاولية للتحقيق تبين ان العوامل الجوية هي المسبب الرئيسي لحادث الانزلاق، مؤكدا استئناف اقلاع واستقبال جميع رحلات الطائرات عبر المطار بعد ان تم اغلاقه لمدة ساعتين فجر اليوم تطبيقا للمعايير الدولية بهذا الشأن .
وكان وزير النقل قد اطمأن على بعض ركاب الطائرة في صالة الترانزيت واستمع الى ملاحظاتهم.
إلى ذلك التقى الوزير خلال زيارته لقطاع الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني والارصاد اليوم بالمفتشين والمختصين، وناقش معهم المسائل المتعلقة بإجراءات السلامة الجوية، مشددا على ضرورة الحرص والتركيز على كافة جوانب وإجراءات السلامة وفقا للسطلة المخولة للهيئة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department