الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجبري : أمية الحاسوب من أبرز معوقات الحكومة الإلكترونية

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

دعا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري إلى إعادة النظر في آلية العمل القائمة في الوزارات وإعادة تأهيل الموظفين وتدريبهم على استخدام أنظمة الحاسوب، موضحا أن انتشار أمية الحاسوب بين موظفي الحكومة من أبرز معوقات "الحكومة الإلكترونية".
وقال وزير الاتصالات رئيس لجنة تسيير تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية في حديث خاص لـ(السياسية):" إن مشروع الحكومة الإلكترونية أو البرنامج الوطني لتقنية المعلومات يحتاج إلى أكثر من عشر سنوات حتى يتم الانتهاء منه، مشيرا إلى أن البرنامج طموح وليس من السهل تنفيذه خلال سنة أو سنتين".
وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حددت مدة تنفيذ البرنامج الوطني ومشروع الحكومة الإلكترونية من عام 2002 إلى عام 2010.
الوزير الجبري قال: "ربما هناك أولويات في الدولة من وقت إلى آخر تعيق سير عمل المشروع، لكن في النهاية المشروع مازال قائما".
وقال المهندس الجبري إن وزارته ستعمل على تعديل قانون الاتصالات وإعادة هيكلة الوزارة والمؤسسات التابعة لها بحيث تتماشى مع متطلبات العصر، مؤكدا أن الوزارة تدرس إنشاء هيئة لقطاع الاتصالات.
وأضاف:" هناك برامج سيتم تنفيذها وعرضها على الحكومة لإقرارها ومن ثم عرضها على مجلس النواب لإقرار التعديلات اللازمة".
وزير الاتصالات جدد استعداد وزارته منح تراخيص للاستثمار في مجال تزويد خدمة الانترنت إلى جانب الشركتين الحاليتين يمن نت وتليمن.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department