الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الهتار في محاضرة للقوات الخاصة: لا يعرف قيمة وحدة الوطن إلا من ذاق مرارة التشطير

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

أكد وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار، أن مهمة القوات المسلحة تتجسد في الدفاع عن السيادة والوحدة الوطنية وأمن واستقرار الوطن.
وقال القاضي الهتار في محاضرة ألقاها اليوم في القوات الخاصة " أنه لا يعرف قيمة وحدة الوطن إلا من ذاق مرارة التشطير ومساوئه الكبيرة والتي تجلت بوضوح في أوضاع ما قبل قيام الوحدة المباركة حيث ظل اليمن مجزأَ وضعيفا ومتخلفا وفريسة للتبعية والأطماع الخارجية ".
وثمن عاليا حرص فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على حل مشكلة المتقاعدين .
وانتقد بعض الذين أرادوا أن يجعلوا من هذه القضية مشكلة سياسية للوصول إلى مآرب وطموحات شخصية وحزبية ضيقة وغير مشروعة، ساعين إلى البلبلة والتشويش والإضرار بوحدة الوطن .
وقال " الوحدة اليمنية تحققت بفضل الشرفاء من أبناء اليمن كافة الذين عمدوها بدمائهم الزكية ، مؤكدا أن الوحدة فريضة شرعية من فرائض الله عزوجل الذي يحثنا على الوحدة وعدم الاختلاف وعدم التفرق والتنازع ".
وقال وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار" العملية الإرهابية التي حدثت ضد السياح الأسبان في محافظة مارب مخالفة لنصوص الشريعة الإسلامية وتضر بالمواطنين ومصادر عيشهم وتلحق الضرر أيضا بالتوجهات الاقتصادية والاستثمارية لليمن وللشعب كافة".
وأوضح أن القيادة السياسية قد اتخذت الإجراءات المناسبة لكبح جماح العمليات الإرهابية وفق اتجاهات أساسية تبدأ بالحوار الفكري وصولا إلى اتخاذ التدابير الأمنية وحل المشكلات الاقتصادية وتعزيز الشراكة لتعاون إقليمي ودولي في مواجهة الإرهاب .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department