الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

سوريا تزود اليمن بخمسين الف طن من القمح

اليوم:  28
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

قال مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية علي محمد الكحلاني ان المؤسسة تلقت موافقة رسمية من الحكومة السورية لتزويد السوق اليمنية بخمسين الف طن من مادة القمح كدفعة اولى.
مشيرا الى ان الكمية التي تم طلبها من مؤسسة الحبوب السورية تتراوح بين 150 - 200 ألف طن.
وأوضح الكحلاني في تصريح خاص لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان المؤسسة ابرمت في الآونة الأخيرة عدداً من التعاقدات لإستيراد مادتي القمح والدقيق مع عدد من الدول، كما ان لديها مخزون جيد من هاتين المادتين سيساعدها على تحقيق الاستقرار السعري والتمويني في الاسواق.
ووصف مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية تدخل المؤسسة الاخير في امداد السوق باحتياجاتها من القمح بسعر 3700 ريال للكيس الواحد عبوة 50 بالناجح والفاعل..لافتا الى ان التقارير الواردة الى المؤسسة من معارضها وموزعيها في امانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية تشير الى ان عملية التوزيع تسير بشكل ممتاز ووفقا للأهداف والسياسات التي رسمتها المؤسسة والهادفة الى كسر الاحتكار ومنع التلاعب بالاسعار.
وأكد الكحلاني ان المؤسسة تعمل على تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والحكومة والخاصة بمضاعفة استيرادها للمواد الغذائية الاساسية وبيعها للمواطنين في كافة المحافظات بسعر التكلفة، عبر سياسة توزيعية تغطي كافة المحافظات وبكميات كافية.
مشيدا بالجهود التي يبذلها الموظفين والعاملين بالمؤسسة وفروعها في عملية التوزيع، وتنفيذ سياسة المؤسسة في امداد المواطنين باحتياجاتهم من المواد والسلع الاساسية.
وفيما يتردد عن تلاعب بعض مدراء وموظفي المؤسسة بأسعار البيع والتوزيع .. أكد مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية ان قيادة المؤسسة حازمة في هذا الموضوع ولن تتهاون في اتخاذ العقوبات القانونية الرادعة بحق أي شخص يعمل في المؤسسة او في معارضها ثبت انه تلاعب بالبيع أو أخل بمسئولياته وواجباته.
مبينا ان المؤسسة أحالت ثلاثة من مدراء العموم الى القضاء لثبوت اخلالهم بمسئولياتهم كما عزلت آخرين ووجهت انذارات نهائية واخيرة للبعض لاصلاح اوضاعهم.
وقال" هذا الموضوع لن يكون محل للنقاش والجدل، فمن ثبت تقصيره في عمله او إخلاله بواجباته ستكون العقوبات بحقه صارمة وقوية، وانا احذر جميع الموظفين ومدراء المعارض في كافة المحافظات من ارتكاب اية مخالفات او تجاوزات في هذا الجانب".
سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department