الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المتوكل يؤكد توفًر كميات كافية من السلع الأساسية لمنع اي اختناقات تموينية

اليوم:  9
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل توفر كميات كافية من السلع والمواد الغذائية الأساسية خاصة مادتي القمح والدقيق في الاسواق كفيلة بمنع أي اختناقات تموينية او تلاعب بالأسعار.
وقال أن تلك الكميات كفيلة بتغطية احتياجات السوق لأربعة إلى خمسة أشهر قادمة.. وفقا لما أكدته المعلومات التي قدمها القطاع الخاص للوزارة والخاصة بالتعاقدات لاستيراد مادتي القمح والدقيق والكميات الموجودة حاليا.
وأوضح الوزير المتوكل في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان هناك 333 الف طن من مادتي القمح والدقيق وردت وسترد الى الأسواق اليمنية الى نهاية سبتمبر القادم ، إضافة الى 575 الف طن تم التعاقد عليها من قبل القطاع الخاص .. وقال" هذه المؤشرات اضافة الى الكميات الكبيرة التي تم التعاقد عليها والموجودة لدى المؤسسة الاقتصادية اليمنية، التي تم تكليفها بمضاعفة الاستيراد تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية والحكومة ستمنع اي زيادة غير مبررة في الأسعار ".

وأشار وزير الصناعة والتجارة ان الوزارة حريصة على تنويع وفتح مصادر للاستيراد من عدة أسواق أخرى ومنها السوق السوري التي وافقت مؤخرا على امداد السوق اليمنية بخمسين الف طن من القمح كدفعة اولى، لضمان توفير احتياجات المستهلك مباشرة..
وقال"الدولة تسعى للتفاوض مع الدول المصدرة للقمح للحصول على شحنات مبرمجة وفق برامج زمنية محددة خلال العام وسيتم توزيعها على المؤسسة الاقتصادية والقطاع الخاص بما يضمن الاستقرار للأسعار وتوفير الكميات بحسب الاحتياجات والإمكانيات التخزينية ".

وأكد المتوكل ان وزارته ستنفذ حملة مباشرة للتأكد من عدم بقاء كميات كبيرة في المخازن والامتناع عن بيعها سواء من قبل تجار الجملة أو التجزئة، وفقا للقوانين والتشريعات النافذة التي تخول الوزارة القيام بصلاحياتها في هذا الجانب.. وقال" هذا ما تم الاتفاق بشأنه مع القطاع الخاص من أن يتم البيع مباشرة للمستهلك بما من ذلك قيام المستوردين الأساسيين لفتح منافذ بيع وفي نفس الوقت التأكيد على أن يتم اعلان أسعار محددة يتم الالتزام بها من قبل وكلاء التوزيع للمستوردين الأساسيين في الجملة والتجزئة".
ولفت وزير الصناعة والتجارة الى ان المؤسسة الاقتصادية اليمنية بدأت في توزيع المواد الغذائية والسلع الاساسية في جميع الاسواق سواء على مستوى المحافظات او المناطق او المديريات، باستخدام الإمكانيات  المتاحة لديها سواء في أسطول النقل أو المخازن وأيضا منافذ البيع باعتبارها الأكثر امتداداً على الساحة اليمنية على مستوى المحافظات وفي معظم المديريات.
وأوضح المتوكل ان الوزارة ستبدأ في تنفيذ حملة للتأكد من استخدام الموازين في بيع الرغيف والروتي سواء في المخابز والافران او البقالات تنفيذ لقرار مجلس الوزراء الأخير بهذا الخصوص.
سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department