الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المتوكل يؤكد على ضرورة وضع خطة لمراقبة الأسعار خلال شهر رمضان

اليوم:  23
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل على ضرورة تكثيف مكاتب الوزارة وغرف العمليات التابعة لها في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية لجهودها والقيام بدورها في مراقبة الأسواق، والتأكد من توفر كميات كافية من السلع والمواد الغذائية الأساسية، وضبط أية مخالفات، وفقا للصلاحيات الممنوحة لها بموجب القوانين والتشريعات النافذة.. مبينا أن الأوضاع التموينية في الوقت الراهن مستقرة، والسلع والمواد الأساسية متوفرة بحسب التقارير المرفوعة من جميع المكاتب الى الوزارة .
وشدد المتوكل خلال زيارته اليوم الاحد لمكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة على ضرورة وضع خطة مكثفة لمراقبة الأسواق خلال شهر رمضان المبارك برصد وتتبع حركة الأسعار يوميا في أمانة العاصمة والمحافظات لدراسة مدى توافقها مع الارتفاعات السعرية العالمية،..وحث على مضاعفة الجهود وتكاملها لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري في الأسواق.
وأوضح وزير الصناعة والتجارة ان الحكومة عملت على اتخاذ إجراءات كثيرة لمواجهة الارتفاعات المتوالية في الأسعار العالمية بالشراكة مع القطاع الخاص، لضمان استمرار التدفق السلعي وتوفر المواد الغذائية الأساسية، وكذا تعزيز دور المؤسسة الاقتصادية اليمنية في عملية الاستيراد، لخلق قدر من التوازن ومواجهة اي نقص في العرض او زيادة في الطلب، وكسر اي محاولة للاحتكار.
وقال " هذه الإجراءات الآنية تهدف الى الحد من ارتفاع الأسعار خاصة في السلع الأساسية، وتشجيع المنافسة ومواجهة اية ممارسات احتكارية بما فيها الامتناع عن البيع اوحجب السلع بغرض التحكم بالأسعار".
وأطلع الوزير المتوكل خلال الزيارة على سير العمل بمكتب الوزارة بالامانة، والجهود المبذولة لمراقبة الأسعار من خلال تنفيذه لمسح شامل لأسواق الأمانة لمعرفة التغيرات التي تطرأ على الأسعار وتوفر الكميات الكافية من المواد والسلع التموينية..واستمع الى شرح مفصل من مدير عام المكتب عبد الرقيب السماوي حول الإجراءات المتخذة بحق المخالفات التي تم ضبطها.
ووجه وزير الصناعة والتجارة بإعداد خطة متكاملة للعمل خلال الفترة القادمة بما فيها شهر رمضان المبارك لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري في الأسواق.

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department