الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجراد يغزو المحويت و ذمار والكيلو منه يصل إلى 10 دولار

اليوم:  29
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

ارتفع سعر الكيلو جرام من الجراد إلى ألفي ريال أي ما يعادل 10 دولار مع بدء غزو أسراب منه  اليوم مناطق متفرقة من محافظتي المحويت وذمار. 
ففي المحويت قال مدير عام مكتب الزراعة والرى المنهدس محمد محمد الصرفي لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن أسراب الجراد انتشرت في مديرية الطويلة شبام كوكبان والاطراف الشرقية من مديرية الطويلة وعزلة بني الخياط ، متوقعاً أن مواصلة أسراب الجراد لتوغلها في المناطق الغربية من المحافظة بإتجاه سهول تهامة.
واشار مدير عام مكتب الزراعة والري أن المكتب وبالتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الجراد يقوم بعمليات الرش على أمل الحد من توسع إنتشار آفة الجراد في المحافظة.. داعياً أصحاب المناحل والمزارعين بإبعاد مناحلهم ومواشيهم من المناطق التي ينتشر فيها الجراد حفاظاً على سلامتهم وسلامة مواشيهم ومناحلهم ولتمكين المكتب من البدء بعملية الرش.
وفي ذمار غطت أسراب الجراد مناطق واسعة في مديريات الحداء وعنس وميفعة عنس وجهران والمنار وضوران آنس وجبل الشرق ومدينة ذمار عاصمة المحافظة .
وقال مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس علي محمد الحمدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤشرات المتوفرة تبين أن تلك الأسراب تتوجه حالياً إلى المناطق الغربية نحو سهل تهامة.
وأشار إلى أن الجراد أحدث أضراراً كبيرة في المحاصيل الزراعية في المناطق التي وصلت إليها، مبيناً أنه تم إبلاغ غرفة العمليات بوزارة الزراعة والري بمسار تحرك الجراد والمناطق التي يتوجه إليها في المحافظة.
وأفاد مزارعون لـ سبأ "أن أسراب الجراد الحالية لم تشهد المحافظة مثلها منذ فترات وأزمنة طويلة حيث غطت الأسراب سماء المناطق التي مرت منها".
وأكدوا أن  سعر الكيلوجرام الواحد من الجراد في محافظة ذمار وصل ألفي ريال أي 10 دولار ، و أن الشوالة الواحدة من الجراد الحي تباع بمبلغ 11 ألف ريال بينما تباع الشوالة من الجراد المشوي بمبلغ 7 ألف ريال. 
وكان عدد من أبناء محافظة البيضاء قد طالبوا السلطات بالكف عن مكافحة الجراد بالمبيدات، مؤكدين ان مكافحته بالإصطياد والأكل أفضل.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department