الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

هلال: لقاء رئيس الوزراء بالمحافظين وأمناء العموم لمناقشة وإقرار موازنة السلطة المحلية للعام القادم

اليوم:  15
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

قال وزير الإدارة المحلية عبد القادر علي هلال:" إن لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، بمحافظي المحافظات وأمناء عموم المجالس المحلية بعد غد السبت، سيكرس لمناقشة وإقرار الموازنة المحلية للعام القادم والخاصة بالسلطات المحلية".
وأضاف:" وذلك بما يمكن المجالس المحلية من الإمكانات اللازمة لتنفيذ المهام والوظائف والواجبات الملقاة على عاتقها، والخروج بأساليب وأسس ومعايير جديدة لإعداد وتنفيذ الموازنات المحلية من نفقات وإيرادات".
وأوضح هلال لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء سيناقش أيضا الآليات المطلوبة لتوسيع صلاحيات المجالس المحلية إداريا وماليا بما يمكنها من القيام بالمهام المناط بها وفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بهذا الخصوص، إلى جانب مناقشة الخطوات التنفيذية لإعداد استراتيجية تطوير نظام السلطة المحلية، وما أنجز في هذا الإطار من خطوات، بالإضافة إلى استعراض تقرير تقييمي عن أداء السلطة المحلية خلال النصف الأول من العام الجاري.
واعتبر وزير الإدارة المحلية هذا اللقاء تأكيداً على أن السلطة المحلية تحتل اهتماما لدى صانعي القرار باعتبارها الأقرب إلى المواطن، وأحد مرتكزات النظام السياسي والديمقراطي في البلاد، والسبيل الأسلم لتوسيع المشاركة الشعبية.
وقال:" لقد حرص رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور على عقد هذا اللقاء مع رؤوساء المجالس المحلية وأمناء العموم في المحافظات للاطلاع على أوضاع المجالس المحلية وهمومها عن قرب، وذلك في إطار تنفيذ برنامج الحكومة المنبثق عن البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، والخاص بتعزيز وترسيخ وتطوير نظام السلطة المحلية".
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department