الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الدكتور مجور يؤكد على أهمية منح السلطة المحلية صلاحياتها كاملة

اليوم:  3
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور على أهمية منح الصلاحيات الكاملة إلى السلطة المحلية وفقاً لقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية، مطالبا قيادات السلطة المحلية في المحافظات تفويض الصلاحيات بدورها إلى المديريات.
وقال رئيس مجلس الوزراء في كلمته التوجيهية اليوم في الاجتماع المشترك لمجلس الوزراء والمحافظين وأمناء عموم المجالس المحلية بالمحافظات:" على قيادات المحافظات تفويض الصلاحيات للمديريات وفقا لما نص عليه القانون، وعدم ممارسة المركزية على المديريات"، مشيراً إلى أهمية التركيز على التأهيل والتدريب المتواصل للقيادات المحلية وكوادر السلطة المحلية بما يمكنهم من تأدية المهام المناط بهم على النحو الذي يخدم تطوير نظام السلطة المحلية، موضحا ضرورة العمل المشترك لإعداد قائمة بالقوانين المتعارضة مع قانون السلطة المحلية، وتعديلها لما فيه تعزيز تجربة السلطة المحلية، وتطويرها بما يخدم توجهات التنمية المحلية اقتصاديا واجتماعيا.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام الصارم عند إرساء المناقصات المختلفة بما تضمنته لائحة تصنيف المقاولين, بحيث لا يتم قبول أي مقاول غير مؤهل وغير مصنف ضمن الفئة القادرة على تنفيذ المشروع، مبيناً أن سوء اختيار المقاولين أحد العوامل الرئيسة لتعثر المشاريع سواء على المستوى المحلي أو المركزي.
من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد محمد العليمي على الدور الوطني الهام لقيادات السلطة المحلية وكوادرها في تعزيز الأمن والاستقرار الاجتماعي المحلي، مشيراً إلى القرار الخاص بتفويض محافظي المحافظات ورؤساء المجالس المحلية ورؤساء اللجان الأمنية بالإشراف الكامل على أداء مديري أمن المحافظات والأجهزة الأمنية فيها، وتقييم مدى التزامهم بتأدية المهام المناط بهم قانونا لخدمة المواطنين وحمايتهم، وتعزيز أمنهم وسلامتهم.
واستعرض العليمي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتنظيم العلاقة بين المواطنين ورجال الشرطة، ودور السلطات المحلية في الإشراف والمتابعة والتقييم لمدى إلتزام الأجهزة الأمنية بتلك الإجراءات بما في ذلك لائحة تنظيم إجراءات التكليف بالحضور والضبط، وتطبيق الغرامات القانونية على المتخلفين عن الحضور.
بدوره اعتبر نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي الارتقاء المستمر بالبناء المؤسسي لنظام السلطة المحلية أحد العوامل الرئيسة لتطوير المحليات، ودورها المنشود في عملية التنمية. شارك في الاجتماع عدد من وكلاء الوزارات ورؤساء الجهات المعنية، وذات الصلة بنظام السلطة المحلية.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department