الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحكومة اليمنية تتخذ قرارا بإنشاء شركة للنقل البحري الداخلي والخارجي

اليوم:  10
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

أوضحت رسالة صادرة من وزارة النقل أن الحكومة اليمنية اتخذت مؤخرا قرارا بإنشاء شركة للنقل البحري تعنى بنقل البضائع والركاب على المستوى الداخلي والخارجي تشارك فيها الدولة مع القطاع الخاص من خلال شركتي "الملاحة الوطنية وخطوط اليمن البحرية.
وجاءفيها " أن مهمة النقل البحري وكلت في السا بق لشركتي "الملاحة الوطنية وشركة خطوط اليمن التجارية" ،مشيرة إلى أن الشركتين مملوكتين للدولة وأنشئتا بهدف مزاولة نشاط التوكيلات الملاحية ومناولة البضائع للسفن وتأجير القاطرات البحرية" .
الرسالة التي جاء ت ردا على تحقيق سابق نشر على "سبأنت" تحت عنوان (خطوط النقل البحرية ..جدوى اقتصادية واستثمار غائب) بينت أن شركة خطوط اليمن البحرية كانت تمتلك ثلاث سفن ساحلية صغيرة إضافة إلى 6 سواعي خشبية ،منوهة إلى إن هذه السفن قد تهالكت وتوقفت عن أداء نشاطها عام 2000م".
وأضافت |"وتنفيذا لذلك تعكف حاليا وزارة النقل على اختيار شركة عالمية استثمارية لوضع الدراسة لإنشاء هذه الشركة، مشيرة إلى أن أصول الشركتين ستؤول إلى الشركة الجديدة مساهمة من الدولة في إنشاء الشركة المشتركة ".
الرسالة أعربت عن تطلعها إلى القطاع الخاص للمساهمة الفاعلة في إنشاء الشركة التي سيكون له مردود حيوى للوطن والمواطن وستقدم لها الدولة كل الدعم، على حد قول الرسالة .
سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department