الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئاسة الجمهورية تنعي وفاة عضو مجلس الشورى محمد شايف جارالله

اليوم:  25
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

نعت رئاسة الجمهورية وفاة المغفور له بإذن الله المناضل اللواء طيار محمد شايف جارالله عضو مجلس الشورى الذي انتقل الى جوار ربه بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء من أجل الثورة والجمهورية والوحدة وخدمة الوطن.
وقال بيان نعي صادر عن رئاسة الجمهورية " إن الفقيد رحمه الله كا في طليعة تلك الكوكبة الوطنية المناضلة التي كرست كل جهودها وطاقاتها من أجل الدفاع عن الثورة وترسيخ دعائم النظام الجمهوري الخالد وخدمة الوطن بتفاني وإخلاص في مختلف المواقع والمسؤوليات التي إسندت إليه سواء في إطار القوات المسلحة أو السلك المدني ".
وأضاف البيان أن الفقيد رحمه الله " كان احد أبطال السبعين يوما الذين أبلو بلاء حسناً في التصدي لقوى التآمر وفلول الامامة البائدة وتحقيق الانتصار الشامخ للثورة والنظام الجمهوري ، كما كان رحمه الله مثالاً للوطني الغيور والمتفاني في اداء واجباته بإيثار ونكران ذات وبرحيله خسر الوطن واحدا من رجاله الاوفياء والمدافعين الاشداء عن مبادئ وقيم الثورة والجمهورية والوحدة والحرية والديمقراطية.
وقال " إن رئاسة الجمهورية وهي تعبر عن تعازيها الحارة مواساتها العميقة لأبناء الشعب اليمني وكافة افراد اسرة الفقيد في هذا المصاب الجلل لتسأل الله العلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أبناء شعبنا اليمني وأفراد اسرة الفقيد وزملائه ورفاق دربه الصبر والسلوان . "إنا لله وإنا اليه راجعون".
وعلمت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بانه سيتم تشييع جنازة الفقيد في الساعة التاسعة من صباح غدٍ السبت بعد الصلاه عليه في جامع مجمع الدفاع بالعرضي وسيوارى جثمانه الى مثواه الاخير بمقبرة الشهداء.

والفقيد اللواء طيار محمد شايف جارالله من مواليد عام 1944م في منطقة بني حشيش محافظة صنعاء والتحق بالقوات المسلحة وعمل ضابط لا سلكي في محطة الحديدة، كما كان من طلائع المدافعين عن الثورة في عامها الأول حيث عمل قائدا لمنطقة تنعم خولان ثم عين قائدا للشرطة العسكرية.
وفي عام 1964 بٌعث الى الإتحاد السوفيتي لدراسة الطيران العسكري ،وفي 1967م عين قائدا للقوات الجوية ثم وكيلا لوزارة المواصلات فنائبا لوزير المواصلات.
بعد ذلك عين ملحقا عسكريا في موسكو ،وفي عام 1979م عين محافظا لمحافظة البيضاء وفي عام 1982م عين وكيلا للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، وفي عام 1986م عين محافظا لمحافظة صعدة ثم سفيرا للجمهورية اليمنية لدى الجزائر ،وفي عام 2001م عين عضوا في مجلس الشورى.
سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department