الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الإدارة المحلية تستعد لعرض مشروع الإستراتجية الوطنية لتعزيز اللامركزية لمجلس الوزراء

اليوم:  6
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007
 

استكملت وزارة الإدارة المحلية إعداد مشروع الإستراتيجية الوطنية لتعزيز اللامركزية وتفعيل الدور التنموي للسلطة المحلية
وأوضح الأستاذ عبد القادر على هلال وزير الإدارة المحلية في تصريح لـ"26سبتمبر نت" انه سيتم خلال الأيام القادمة عرض مشروع الإستراتيجية الوطنية على مجلس الوزراء لإقراره.
مشيراً إلى انه تم إشراك جميع الجهات الحكومية والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني  في إعداد الإستراتيجية التي تسعى لتحسين أداء السلطات المحلية وتنمية القدرات البشرية لمنتسبيها وتطوير الإمكانيات المادية والتكنولوجية.
مؤكداً إلى أن الإستراتيجية الوطنية لتعزيز ألامركزية تهدف إلى تمكين السلطات المحلية لتحقيق التنمية المحلية من خلال إعادة تنظيم وتوضيح وتوزيع المهام والوظائف التنموية في مستويات الإدارة الثلاثة وإعادة هيكلة البنية المؤسسية للسلطة المحلية على مستوى المحافظة والمديرية بما في ذلك إعادة تنظيم العلاقة بين مكونات السلطة المحلية بما يتناسب مع المهام والوظائف المعاد تنظيمها وبما يحقق زيادة كفاءتها.
مضيفاً أن الإستراتيجية تهدف كذلك إلى تحديد نوعية وحجم القدرات البشرية والتجهيزات والبنية التحتية والإدارية والتنفيذية التي يجب أن تتوافر لتمكين السلطات المحلية على مستوى المحافظة والمديرية لأداء وظائفها التنموية بكفاءة وفعالية وكذا تحديد حجم الإمكانات المالية اللازمة لتمكين السلطات المحلية من القيام بمهامها التنموية بكفاءة وفعالية وإعادة هيكلة نظام الإدارة المالية المحلية الذي يضمن الشفافية في طرق استخدام الموارد العامة.

سبتمبر نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department