الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يوجه الأشغال بإنزال المخططات العمرانية لمناطق أطراف الأمانة

مجور يوجه الأشغال بإنزال المخططات العمرانية لمناطق أطراف الأمانة
اليوم:  19
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور وزارة الأشغال العامة والطرق سرعة استكمال وإنزال المخططات العمرانية لمناطق الأطراف في أمانة العاصمة، لمساعدتها على تلافي امتداد البناء العشوائي المهدد للبيئة ولسلامة التنمية المتوازنة للعاصمة صنعاء .
جاء ذلك أثناء زيارة رئيس الوزراء اليوم لعدد من الأحياء العشوائية بمديرية السبعين في أمانة العاصمة, حيث اطلع على واقع تلك الأحياء وما تتطلبه من إمكانيات للنهوض بالبنى التحتية الرئيسية فيها.
ووجه رئيس الوزراء بهذا الخصوص أمانة العاصمة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية وضع خطة متكاملة تتضمن تحديد المتطلبات العاجلة للنهوض بواقع الخدمات الأساسية وعلى وجه الخصوص المدارس والمياه والصرف الصحي والطرق.
وشدد على ضرورة متابعة إنزال المخططات العمرانية واتخاذ التدابير اللازمة للحد من البناء العشوائي الذي يؤثر بشكل سلبي على قدرة الجهات الخدمية في الوفاء بالتزاماتها المبرمجة وفق الخطط السنوية المعتمدة لتوفير الخدمات الضرورية للسكان، ويشوه في نفس الوقت المظهر العام لأمانة العاصمة .
كما وجه الدكتور مجور وزارة الكهرباء بتوفير متطلبات إيصال التيار الكهربائي لعدد من المناطق في المديرية وتحديدا مدينة الشباب والجرداء والقلفان والخفجي وجنوب مستشفى الدرن وحزيز وحي الوحدة.
إلى ذلك اطلع رئيس الوزراء خلال زيارته اليوم لدار رعاية الأيتام بأمانة العاصمة على أوضاع الدار واستمع إلى شرح من عميد الدار محسن المذابي حول المتطلبات الآنية لتعزيز جهود الدار في رعاية الأيتام وبرامجها المعدة للارتقاء بواقع الرعاية ومستوى التأهيل والتدريب للأيتام بما في ذلك المشروع الخاص بتحويلها إلى مجمع لرعاية الأيتام والنفقات التشغيلية اللازمة لتحقيق تلك الغاية.
وأكد الدكتور مجور على أهمية إيجاد الإطار المؤسسي المناسب لدار الأيتام الذي سيسهل عملية دعمها ضمن الموازنة العامة للدولة، بما يساعد في تنفيذ البرامج والخطط التطويرية لمستوى الرعاية والخدمات المختلفة التي تقدمها للأيتام على نحو دائم ومستقر .. موجها وزارة التربية والتعليم بمعالجة متطلبات النفقات التشغيلية للدار خلال المرحلة الحالية بما يمكنها من مواصلة مهامها الإنسانية النبيلة تجاه ساكنيها من الأيتام .. مؤكدا ان مساندة الدار ودعمها ماليا وماديا ومعنويا واجب وطني وأخلاقي وإنساني ليس على الدولة وحسب وإنما على كافة الفعاليات الشعبية القادرة ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة والقطاع الخاص.
رافق رئيس الوزراء في زيارته التفقدية الأخوة أمين جمعان أمين عام المجلس الملحي بأمانة العاصمة وعبدالرحمن الاكوع عضو مجلس النواب والمهندس معين المحاقري وكيل أمانة العاصمة للشؤون الفنية وعدد من المسؤولين التنفيذيين في الأمانة وأعضاء السلطة المحلية في مديرية السبعين.

الثورة نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department