الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في تدشين مركز "منارات" نائب رئيس الجمهورية يؤكد على دور مراكز البحث العلمي في صنع مستقبل اليمن

اليوم:  5
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

أكد الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية أهمية إيلاء  مراكز البحث العلمي أهمية كبرى في التخطيط المستقبلي وفي حفل إشهار المركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل "منارات" واستهلال نشاطات بإقامة ندوة علمية عن الهوية الثقافية الوطنية في اليمن ومعرض عن المخطوطات وتحدث نائب رئيس الجمهورية بكلمة عبر في مستهلها عن سعادته لحضور هذا الحفل نيابة عن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتدشين نشاطاته بإقامة ندوة علمية عن الهوية الثقافية الوطنية في اليمن ومعرض عن المخطوطات.
وقال أن مراكز البحث العلمي بكل صورها تعتبر مهمة جدا على مستوى المجتمع مؤسسات وهيئات ونظم لما تقدمة من دراسات وتصورات مستقبلية تهتم بها كل الشعوب المتحضرة وتحتل الموقع الأهم في كل العالم.
وأشار  نائب رئيس الجمهورية إلى أن التخطيط العلمي للمستقبل بكل مناحيه يحتاج لحوالي خمسين في المئة من المعلومات التي تقدمها مراكز البحث العلمي والدراسات المستقبلة .. مبينا أن تلك المعلومات يحتاج اليها كل من له علاقة بالعمل العلمي والإداري والحكومي لإيضاح كل الخطوط العامة المطلوب استشراف علومها .
وقال المراكز البحثية تقدم الدراسات الاستراتيجية التفصيلية بصورة دائمة كل ربع قرن أو نصف قرن وهو ما يحتاج اليه المجتمع ويصب في خدمة الغايات والأهداف المنشودة في مختلف الاتجاهات الحياتية المطلوبة ويعطي هذه المراكز الاهتمام الخاص لمساندة جهودها ومهامها في ميدان البحث العلمي".
وأضاف أننا في الوطن العربي والعالم الثالث للأسف الشديد لم نعط الاهتمام المطلوب في هذا الجانب خصوصا وأننا بحاجة ماسة لدارسات استراتيجية في كافة المجالات سواء الصحة والزراعة والتربية والتعليم والمناهج الدراسية أو تقييم المستويات في كل ما يهم آفاق التطور المنشود..مشيراً الى أن الحكومة معنية تماما في إبلاء مراكز البحث العلمي أهمية خاصة وربط الدراسات البحثية العملية بأهداف الخطط المستقبلية..مشددا على أهمية أعطاء هذا الجانب المكانة المناسبة بدءا من موازنات العام القادم.
واختتم الأخ نائب رئيس الجمهورية كلمته بالقول نشد على يد الأخوة في الهيئة التأسيسية والمستشارين والمؤسسيين للمركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل منارات..معربا عن ثقته العميقة بأن هذا الصرح العلمي بكل مساراته الثقافية والاقتصادية والتاريخية سيشكل إضافة نوعية..متمنيا للمركز التوفيق والنجاح في مهامه.

الثورة نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department