الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النقل يتفقد سير العمل بميناء الصليف ويشدد على أهمية الالتزام بالنظام وتطبيق القانون

اليوم:  5
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

شدد وزير النقل خالد إبراهيم الوزير على اهمية الالتزام بالنظام وتطبيق القانون بهدف تقديم الخدمات المختلفة للمستفيدين من ميناء البحر الأحمر وبما يسهم في تطوير المنظومة المتكاملة لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية.
جاء ذلك خلال تفقده والقاضي أحمد عبدالله الحجري محافظ محافظة الحديدة اليوم سير العمل في ميناء الصليف التابع لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بالحديدة.
واطلعا على الخدمات الملاحية التي يقدمها الميناء والدور الذي يقوم به تجاه المستفيدين من الخدمات الملاحية ومعرفة العراقيل والمشاكل التي تحول دون قيام الميناء بالمهام المناطة به.
وفي اللقاء الذي ضم ناصر الطهيف مدير امن محافظة الحديدة وعيسى أحمد هاشم رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر استمع الوزير والمحافظ من المهندس محمد عبدالله عبد السلام صبره مدير عام ميناء الصليف إلى مجمل الأعمال والمشاريع في الميناء ومراحل التطور الذي يشهده الجانب الملاحي في الميناء والمساحات المؤجرة للشركات الاستثمارية العاملة في الميناء وتطرق مدير الميناء إلى المشاكل التي تقف عائقاً أمام الشركات الاستثمارية في الميناء.
بعد ذلك قام الوزير ومحافظ الحديدة بجولة استطلاعية للمرافق التابعة للميناء والتعرف على أعمال التحديث التي يشهدها الميناء ومنها استكمال أعمال السفلتة للطرق الداخلية في الميناء والبالغ طولها 1500 متر بتكلفة إجمالية 92 مليون ريال إضافة إلى تطوير سور الميناء بهدف تطبيق الخطة الأمنية الهادفة إلى حماية المنشئات البحرية.
كما تفقد الأخ خالد إبراهيم الوزير وزير النقل ميناء الحديدة واستمع من عيسى أحمد هاشم الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية إلى الخدمات الملاحية والبحرية التي يقدمها ميناء الحديدة ودوره البارز في رفد الاقتصاد الوطني ، واستعرض النشاط التجاري للميناء خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي والمتمثل في عدد الحاويات النازلة والطالعة إلى أرصفة الميناء والبالغ عددها 152186حاوية احتوت على 1159892طن من البضائع إضافة إلى استعراض مجمل المشاكل والمعوقات التي تعيق العمل التجاري ويكون سبباً في شكاوي التجار، وأهمية تحديث وتطوير العمل في الميناء في مختلف أقسامة ووحداته والأنظمة والأمن حتى يتواكب مع ما تقوم به وما هو المعمول به في مختف الموانئ العالمية.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department