الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الأشغال تؤكد عزمها على تصفية أعمال المقاولين المتعثرة في كافة المحافظات

اليوم:  2
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

اكدت وزارة الاشغال العامة عزمها على تصفية أعمال المقاولين المتعثرة وغير القادرين  على تنفيذ المشاريع الموكلة لهم في جميع المحافظات في الجمهورية .
وبين وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق لقطاع الطرق عبد الوهاب يحيى الحاكم أنه تم تحديد مدة زمنية للمقاولين الحاصلين على إنذارات في مشروعات الإسفلت والإنارة والصيانة وفي حالة تأخر المقاولين وعدم الالتزام فانه سيتم سحب المشروع من المقاول ومصادرة الضمانة التجارية وإستبعاده من قائمة الوزارة.
مشيدا بالمقاولين الذين التزموا ببرنامج التنفيذ المعتمد من الوزارة للمشاريع التنموية والخدمية المختلفة بالمحافظة.
ولفت الى  أن وزير الأشغال العامة والطرق وجه في اجتماعه السابق بسحب أربعة مشاريع طرق وإنارة متعثرة بمحافظة البيضاء لعدم التزامهم
التنفيذ حسب البرنامج المعتمد من الوزارة ، واتخاذ الإجراءات القانونية فيها .
جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بمدينة رداع محافظة البيضاء برئاسة محافظ المحافظة يحيى علي العمري ووكيل وزارة الأشغال العامة والطرق لقطاع الطرق عبد الوهاب يحيى الحاكم.
وناقش الإجتماع الذي ضم مسئولي مكتب الأشغال العامة والطرق و فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور ومشروع تنمية الطرق الريفية بالمحافظة سير العمل في المشاريع المتعثرة في قطاع الطرق والإنارة والسفلتة والصيانة وكذلك الطرق الريفية على مستوى المحافظة.
وتناول السبل الكفيلة بتنفيذ توجيهات وزير الأشغال العامة والطرق بخصوص تفعيل العمل في المشاريع المتعثرة واتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ تلك المشاريع المختلفة.
كما جرى مناقشة وطرح الحلول والتسهيلات التي ما من شانها رفع المستوى في تنفيذ مشاريع الطرق الريفية والتي تقدر بـ148 كيلو مترا , وهي التي سيتم إنزال المناقصات العامة لها في بداية العام القادم 2008م .
وأكد وكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق انه تم منح السلطة المحلية بالمحافظة مزيداً من الصلاحيات في الإشراف على مشاريع الطرق بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة والوحدات الإشرافية التي تم تعيينها من قبل الوزارة.
من جانبه ثمن محافظ المحافظة اهتمام ومتابعة وزارة الأشغال العامة والطرق الجادة للمشاريع في المحافظة وإجراءاتها الحاسمة مع المقاولين والمتهاونين وغير الملتزمين.
وكان المحافظ العمري والوكيل الحاكم تفقدا اليوم بعض مشاريع الطرقات الرئيسية التي سيبدأ العمل فيها , وهي مشروع طريق رداع - الظهرة - الرحبة المناسح - الجوبة بمحافظة مأرب البالغة طوله 72كم وتمويل مشروع تنمية الطرق الريفية بوزارة الأشغال العامة ويتضمن المشروع من الشق والردم والسفلتة والتعبيد والجدران الساندة والعبارات.
وسيربط هذا الطريق منطقة رداع محافظة البيضاء بمديرية الجوبه بمحافظة مأرب , كما سيسهم في تسهيل التنقل وتقديم الخدمات الاقتصادية والتنموية لأبناء مديريتي ولد ربيع والقريشية والقرى المجاورة لهما.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department