الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصحف العربية تتناول خطاب الرئيس صا لح بمناسبة حلول شهر رمضان

اليوم:  14
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

اهتمت الصحف العربية الصادرة اليوم بالخطاب الذي وجهه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى جماهير الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك قائلة:"إنه جدد الترحيب بأي رؤى موضوعية جادة يمكن للحكومة أن تستفيد منها سواء في معالجة قضية الزيادة التي طرأت في أسعار بعض السلع التي تشكو منها اليوم الكثير من الدول نتيجة المتغيرات السعرية التي واجهتها السواق العالمية أو في معالجة قضايا البطالة وغيرها من القضايا الاقتصادية والاجتماعية".
وفي هذا السياق نشرت صحيفة المستقبل اللبنانية وصحيفتا الوطن والجزيرة السعوديتان وصحيفتا البيان والخليج الاماراتيتان فقرات من خطاب رئيس الجمهورية ونقلت قوله"إن افتعال الأزمات المشابهة لما حدث في العامين 1993 و1994 وبالتوجه نفسه والآلية نفسها لا يخدم المصلحة الوطنية والسلم الاجتماعي والوحدة الوطنية فالوطن ملكنا جميعا ونحن مسؤولون عنه وعلينا ان نتطلع بروح التفاؤل والثقة فى المستقبل والعمل على كل ما يعزز الوحدة الوطنية والوئام الاجتماعى " .
وأوردت الصحف قول الرئيس" "الوطن ملكنا جميعاً ونحن مسؤولون عنه جميعاً وعلينا أن نتطلع بروح التفاؤل والثقة بالمستقبل والعمل على كل ما يعزز وحدتنا الوطنية والوئام الاجتماعي".
وأضافت" إن الرئيس علي عبدالله صالح طالب المواطنين بنبذ كل أشكال الحقد والبغضاء والكراهية والغلو والتطرف والعمل الدؤوب من قبل الجميع من أجل خدمة الوطن ومحاربة العادات السيئة والظواهر السلبية ومواجهة ما تبقى من الأمراض الاجتماعية والأدواء السياسية الضارة بالمجتمع والوحدة الوطنية والحياة السياسية".
وأشارت الصحف إلى "تحذير الرئيس من الاستغلال السيئ للديموقراطية بالدعاوى الفوضوية والشعارات الزائفة وجعلها معاول لهدم المجتمعات الإسلامية وتعطيل مسيرتها نحو مستقبل أفضل وعدم جعل الممارسة الديموقراطية سبيلاً لقطع طرق التواصل وهدم جسور التكامل والتكافل داخل المجتمعات الإسلامية".
واهتمت تلك الصحف بتأكيد الرئيس أن الحوار هو الوسيلة الحضارية المثلى التي تغلق كل الأبواب المفتوحة على الانقسامات الطائفية والمذهبية التي ينبذها الإسلام.
ونقلت قول الرئيس " حياة الحرية هي حياة الوحدة وحياة الديمقراطية هي حياة الإخاء والمحبة والمساواة والعدالة الاجتماعية والسياسية والكرامة الإنسانية واحترام حقوق الإنسان". 

إلى ذلك بثت وكالة الأنباء السعودية فقرات مطولة من خطاب الرئيس حيث أوضحت بأنه حث جميع أبناء الوطن العمل الدؤوب من أجل خدمة الوطن ومحاربة العادات السيئة والظواهر السلبية ومواجهة ماتبقى من الأمراض الاجتماعية والأدواء السياسية الضارة بالمجتمع والتمسك بالوحدة الوطنية والحياة السياسية.
وتناولت الوكالة إشارة الرئيس إلى أن" معالجة القضايا والمشكلات خاصة فى الجوانب الاقتصادية لا يتم من خلال القفز على حقائق الواقع بل يتم من خلال إيجاد المعالجات الموضوعية والصائبة التى تحقق الغايات المنشودة فى تلبية احتياجات المواطنين وتطلعاتهم ووفقا للامكانيات والموارد الاقتصادية المتاحة". 
وأبرز موقع "إيلاف" الالكتروني دعوة الرئيس أبناء الأمة إلى نبذ أشكال التعصب والانفلات والعداء والخصومة لبعضهم البعض كون تلك الممارسات ضد الدين فى جوهره وضد الحرية في حقيقتها ولا يمكن أن توصل إلى المجتمع الديمقراطي في نهاية المطاف بل تؤدي إلى الفوضى والخراب والدمار.
هذا وتناولت خطاب الرئيس العديد من المواقع الاخبارية على شبكة الانترنت.
سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department