الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال يصف من يشوهون مواقف الجماهير تجاه الوحدة بالواهمين والمرضى النفسيين

اليوم:  24
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

وصف مستشار رئيس الجمهورية عبدالقادر باجمال كل من يحاول تشويه مواقف الجماهير التاريخية تجاه الوحدة والديمقراطية والتنمية بالشخص الذي يعيش وهما ومرضا نفسيا في داخله.
وقال باجمال في إحتفائية جماهيرية أقيمت بمحافظة حضرموت بمناسبة مرور عام على الانتخابات الرئاسية والمحلية والعيد الخامس والاربعين لثورة الـ 26 سبتمبر والـعيد الـ 44 لثورة 14 أكتوبر المجيدتين" أن أيه ظاهرة من تلك الظواهر أو عارضة لاتمثل بأي حال من الأحوال القاعدة الصلبة لإيماننا المطلق الوحدوي لجماهير هذه المحافظة" .
كما تحدث عبد القادر باجمال عن الأهمية القصوى التى تمثلها عملية الإنتخابات في العملية الديمقراطية الوحدوية بإعتبارها السبيل الوحيد للتقدم والتنمية السياسية والإقتصادية والإجتماعية .
مؤكدا ان جملة التحولات الحضارية ينبغي ان تستند الى حركة التاريح الانساني حيث السلام والإستقرار والطمأنينة باعتبارها الأساس الموضوعي للتقدم والتطور الذي تنشده الجماهير الشعبية.
وقال مستشار رئيس الجمهورية أن جميع الشروط الموضوعية متوفرة لتحقيق تقدم حقيقي في حياتنا غير أنه ينبغي التحكم العقلاني في تأثير الشروط الذاتية .. مشيرا الى أن القيادة السياسية والحكومة قد أتخذتا القرارات والإجراءات اللازمة لمعالجة الإختلالات في الإدارة والقضاء والمنظومة العدلية، وإلى أهمية تعاون الجميع لانجاح كل ذلك بما فيها الاحزاب والتنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.
واستعرض عبد القادر باجمال في كلمته أتجاهات العمل المستقبلي وكذلك الإجراءات التنفيذية لمحتوى مضمون البرنامج الإنتخابي لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، مؤكد بأن فخامته كان رائدا وصادقا في عزيمته ومقاصده الوطنية وهو الداعي على الدوام الى الحوار الوطني الواسع بإعتبار ان المؤتمر الشعبي العام قد قام على قواعد الحوار المسؤول والذي خدم ويخدم على الدوام غايات التقدم والنماء والحراك الاجتماعي والسياسي الايجابي في ظل متغيرات إقليمية ودولية لاتستطيع الا ان تتعامل معها برؤية ووعي وحنكة سياسية وإقتدار فكري عميق .. مذكرا بمبادرة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح في تطوير العملية الديمقراطية والتعديلات الجارية لقانون السلطة المحلية وقانون الإنتخابات والاحزاب والصحافة والمطبوعات ، وقال" أنها علامات بارزة على جدية وصدقية العمل بإتجاه تفعيل حركة الحياة السياسية والجدل بشأن مرتكزاتها المستقبلية.

وفي الحفل القى محافظ محافظة حضرموت طه عبدالله هاجر كلمة رفع في مستهلها آيات التهاني والتريكات لفخامة رئيس الجمهورية نيابة عنه وأبناء المحافظة بمناسبة الشهر الكريم وأعياد الثورة اليمنية ومرور عام على الإنتخابات الرئاسية والملحية بإعتبار هذا الحدث واحد من اهم الأحداث في التاريخ السياسي اليمني المعاصر .. مستعرضا ما تحقق في حضرموت من تنمية وبناء في مختلف المجالات، مطالبا بالحفاظ على هذه المكاسب والمنجزات التنموية .
كما ألقى رئيس منتدى الخيصة الثقافي الإجتماعي بالمكلا حسين عبدالله الجيلاني كلمة عن منظمات المجتمع المدني بالمحافظة الى جانب إلقاء عدد من القصائد الشعرية التي عبرت عن المناسبة .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department