الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المتوكل : سيتم تشكيل مجلس اقتصادي اجتماعي يضم ممثلي الحكومة والقطاع الخاص

اليوم:  29
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل انه " يتم العمل حالياً لتشكيل المجلس الاقتصادي الاجتماعي - ثلاثي العضوية –الذي سيضم ممثلي الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، وإشراك ممثلي القطاع الخاص في مجالس الاستثمار ولجان التفاوض مع منظمة التجارة العالمية والتفاوض التجاري مع التجمعات الإقليمية والاتفاقيات التجارية الحرة الثنائية والجماعية".
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مساء أمس مع رئيس وأعضاء نادي رجال الأعمال اليمنيين ، حيث ناقش معهم القضايا الاقتصادية المتنوعة، وآفاق الشراكة الحكومية مع القطاع الخاص، وتكامل وتنسيق الجهود لتحقيق التنمية الشاملة.
وتطرق اللقاء إلى قضايا السوق والارتفاعات السعرية التي شهدتها الأسواق المحلية انعكاسا للارتفاعات العالمية، وآليات التنسيق في هذا المجال، والمجالات المختلفة.
وأكد الوزير المتوكل حرص الحكومة على بناء علاقة استراتيجية مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تشجيع، وإشراك القطاع الخاص للمساهمة في تطوير الاستراتيجيات والخطط والبرامج الاقتصادية، وتفعيل الأطر المؤسسية الحكومية الداعمة للقطاع الخاص، وإشراكه في الجهود الرامية إلى التكامل والاندماج الاقتصادي الثنائي والإقليمي والدولي، ومساعدته في تطوير مؤسساته وأطره التنظيمية.
ولفت وزير الصناعة والتجارة إلى المساعي الحكومية الرامية لتعزيز دور القطاع الخاص في العلاقات التجارية اليمنية مع الدول العربية والأجنبية، مؤكدا بهذا الصدد أهمية اضطلاع القطاع الخاص بمسئولياته وواجباته في هذا الإطار.
كما اطلع الوزير المتوكل رئيس وأعضاء نادي رجال الأعمال اليمنيين على الخطوات التي قطعتها اليمن للانضمام لمنظمة التجارة العالمية، وجهود الحكومة والوزارة لتعزيز المنافسة في السوق، وتحقيق الاستقرار التمويني والسعري، وكذا في مجال تنمية الصناعات وتعزيز شعار"صنع في اليمن، مؤكدا في هذا الشأن أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، بما يضمن تكامل الأدوار وتنسيقها لتحقيق هذه المتطلبات والغايات للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية الشاملة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department