الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النفط يؤكد ان نسبة بناء مشروع الغاز الطبيعي المسال بلغت 70 %

اليوم:  22
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

أكد وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح ان نسبة البناء والتشييد في مشروع الغاز الطبيعي المسال المزمع البدء في تصديره العام المقبل بلغت حتى الآن 70 % .
ولدى مغادرته إلى كوريا الجنوبية اليوم على رأس وفد اليمن لحضور أجتماع مجلس إدارة مشروع الغاز اليمني المسال والذي سيعقد بالعاصمة الكورية سول خلال الفترة 22-25 أكتوبر الجاري. أوضح بحاح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع سيناقش تقارير الأعمال الفنية والإنشائية والعملية على كافة المستويات، وتقارير الأعمال الخاصة بالمشروع وما تم إنجازه حتى الآن وما تبقى من أعمال قيد التنفيذ.
وأشار وزير النفط والمعادن إلى انه سيلتقي خلال الزيارة بوزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري كيم يونج جو ، و رؤساء شركات هيونداي ،و (S,K )، وكوجاز الكورية المشاركة في مشروع الغاز اليمني حيث سيتم بحث سبل تعزيز وتعميق أواصر التعاون الاستثماري في بلادنا.لافتا الى تنامي علاقات التعاون والثقة المتبادلة بين الجانبين الكوري واليمني في مجال الاستثمارات النفطية والتي توجت أخيرا بتوقيع اتفاقية شراكة بين الشركة الكورية الوطنية للنفط (K.N.O.C) في القطاع (4) وبين الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية بنسبة 50 % ، بالإضافة إلى فوز الشركة الكورية بقطاعين نفطيين في المنافسة الدولية الثانية .
كما سيقوم الوزير والوفد المرافق له بزيارة ميناء سامسونج الخاص ببناء السفن لتفقد ومتابعة سير أعمال بناء الناقلتين المخصصة للغاز المسال والتي تم التوقيع على استئجارهما من شركة (أي بي مولر ) الدنماركية لصالح المشروع.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department