الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عبدالغني يشارك في اجتماع تشاوري لرابطة مجالس الشيوخ والشورى في عمًان

اليوم:  22
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

قال رئيس مجلس الشورى - رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي عبدالعزيز عبدالغني أن اللقاء التشاوري الثاني للرابطة، سيقف أمام الدور الذي تؤديه المجالس الأعضاء في الرابطة من أجل مواصلة تحقيق أهداف الألفية.
واضاف رئيس مجلس الشورى في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ( سبا) لدى مغادرته صنعاء متوجها الى عمان :" إن لقاء المجالس الذي يعقد للمرة الثانية خلال عامين ، يمثل منبراً للحوار وجسراً للتواصل المستمر بين رؤساء وأعضاء المجالس لمناقشة ومراجعة أوضاع دولنا العربية والأفريقية وتبادل الأفكار والخبرات بشأن القضايا التي تهم دولنا ومنطقتنا والعالم".
وعبر رئيس مجلس الشورى عن تطلعه إلى أن يخرج هذا اللقاء التشاوري برؤية مشتركة تمكن المجالس الأعضاء من الإسهام الفعال في النهوض بجهود دولها إلى تحقيق التنمية وترسيخ قيم الديمقراطية والتغلب على مشاكل الفقر والنزاعات التي تقف عائقاًَ أمام تحقيق أهداف الألفية .

هذا وكان قد وصل إلى العاصمة الأردنية مساء اليوم رئيس مجلس الشورى - رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي عبدالعزيز عبدالغني للمشاركة على رأس وفد من المجلس في الاجتماع التشاوري الثاني للمجالس الأعضاء في الرابطة .
كان في استقباله لدى وصوله رئيس مجلس الاعيان زيد الرفاعي وأمين عام مجلس الأمة الأردني الدكتور خلف الحميسات وسفير الجمهورية اليمنية بعمان حسين طاهر بن يحيى و الملحق العسكري بالسفارة اللواء عبدالكريم عبداللاة وعدد من المسئولين في السفارة .
وفي تصريح لوسائل الأعلام الأردنية أوضح رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة انه يحمل رسالة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك .
وثمن رئيس مجلس الشورى جهود المملكة الاردينة الهاشمية في استضافة هذا الاجتماع الذي سيعقد في منطقة البحر الميت بالمملكة بتنظيم من مجلس الأعيان والأمانة العامة للرابطة خلال الفترة من 21 – 22 أكتوبر الجاري.
ضم الوفد المرافق لرئيس الشورى رئيس الرابطة نائب رئيس مجلس الشورى محسن العلفي والمهندس محمد الطيب وعبد الملك المخلافي وابراهيم صعيدي أعضاء المجلس .

يذكر ان اللقاء التشاوري الأول قد عقد في يونيو من العام الماضي في العاصمة النيجيرية "أبوجا" .
ويشار إلى أن قرار تأسيس رابطة الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي أعلن في 27 ابريل 2004 خلال اجتماع في العاصمة صنعاء وشاركت فيه وفود من 14 دولة . 
 
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department