الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تحتفل غدا بالعيد الـ44 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة

اليوم:  16
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

 

تحتفل اليمن بالعيد الـ44 لثورة الـ14من أكتوبر المجيدة التي انطلقت شرارتها من جبال ردفان الشامخة ضد الاحتلال البريطاني البغيض.

وتأتي احتفالات هذا العام متزامنة مع الاحتفال بمرور عام على العرس الديمقراطي الكبير الذي شهده اليمن والمتمثل بالانتخابات الرئاسية والمحلية، وعيد الفطر المبارك ،فضلاً عن تزامن الاحتفال مع ماتشهده الساحة السياسية من حراك مرتبط بمشروع التعديلات الدستورية الذي طرحه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لتطوير النظام السياسي في اليمن وماشهدته من ترحيب واسع من الفعاليات السياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني.

وبهذه المناسبة يقام يوم غد الأحد بمدينة عدن حفل استقبال يحضره كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى وقادة الأحزاب والتنظيمات السياسية والعلماء والمشايخ والقادة العسكريين والأمنيين ومناضلي الثورة اليمنية ورؤساء وأمناء عموم المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى اليمن ومراسلو وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

ومن المقرر أن تشهد محافظة عدن العديد من الفعاليات بهذه المناسبة، حيث سيقام مساء الأحد حفل فني ساهر بمشاركة عدد من الفرق الفنية، كما ستقام احتفالات ومهرجانات في مديريات المحافظة المختلفة ابتهاجاً بهذه المناسبة.

كما تشهد عواصم المحافظات احتفالات خطابية وفنية بهذه المناسبة الوطنية التي تجسد عظمة الثورة والتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء شعبنا اليمني الأبي في سبيل انتصار الثورة وديمومتها.

وستشهد المحافظات تدشين وافتتاح ووضع حجر الأساس للعشرات من المشروعات الخدمية والتنموية والبنى التحتية.

سبتمبرنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department