الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية: بدء الأعمال التنفيذية للمشاريع السكنية مطلع يناير المقبل واعتماد 8 مليارات ريال لتمويلها

اليوم:  26
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

التقى الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية صباح أمس ومعه الإخوة أحمد محمد الكحلاني محافظ محافظة عدن والمهندس وحيد علي رشيد وكيل المحافظة وأحمد الضلاعي الوكيل المساعد ويحيى دويد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، الإخوة رؤساء الجمعيات التعاونية السكنية وأعضاء الهيئات الإدارية  في مدينة عدن.
حيث ناقش الأخ نائب الرئيس معهم المواضيع والقضايا المتصلة بالأملاك العقارية الخاصة والممنوحة لتلك الجمعيات وكذا عقارات الدولة بمختلف مواقعها بمحافظة عدن.
وتحدث الأخ نائب رئيس الجمهورية مستعرضاً الإجراءات التي تم اتخاذها في طريق إنجاز ما يفوق حوالي 60 ألف موقع بالتخطيط السليم في مختلف الجوانب من حيث البنية التحتية من شوارع وطرق وإمدادات كهربائية وصرف صحي وخلافه.
وأشار إلى أن الأمور الإدارية والإجرائية يجب أن تتم علي أفضل وجه وبالسرعة المطلوبة وباستنهاض كامل للمسئولية المناطة من قبل الجميع بما يثبت المصداقية ويبعث الاطمئنان نظرا لما نال هذا الجانب من إهمال وتلاعب وتسويف ترك أثرا سلبيا بالغا لدى الكثير من المستفيدين الذين طال انتظارهم وقارب اليأس عقولهم وأنفسهم.
وقال: اليوم يجب أن يكون معلوما لدى الجميع أن فخامة الرئيس يتابع هذا الموضوع لكل المشمولين بالجمعيات التعاونية مدنيين وأمنيين وعسكريين خاصة وقد تم إزالة كل العقبات من استيلاء واستملاك غير مشروع وازاحة ماكان يحول دون التنفيذ وسيتم الإعلان عبر الصحف عن أسماء الجمعيات والأعضاء المستفيدين جميعا وتسجيل من لم يتم استكمال إجراءاتهم وتسجيل مخصصاتهم بتوجيهات صدرت إلى هيئة الأراضي ليستكملوا ذلك في موعد أقصاه يوم العشرين من الشهر القادم وبدء الإجراءات حول الشركات والهيئات الاستثمارية التي سوف تقوم بالبناء لتلك الوحدات السكنية سواء كانت محلية أو دولية مثل الشركات الماليزية التي قدمت العروض لتنفيذ هذه المشاريع وستقوم الجهات المعنية بكل مايتعلق بالضمان والتشاور وتحديد الخطوط العريضة لمباشرة العمل في الميدان وتمليك المستفيدين.
وأشار إلى أن فخامة الأخ الرئيس قد أصدر توجيهاته لوزارة المالية بإضافة اعتماد 8 مليارات ريال للعام القادم لتمويل مشاريع البنى التحتية علي أن تبدأ تلك الأعمال مطلع شهر يناير القادم، إضافة إلى أعمال الشق والسفلته التي تجري هذا العام علي قدم وساق.
وقد جري نقاش مستفيض حول بعض تفاصيل الإجراءات الخاصة بالجمعيات التعاونية السكنية.
ورفع الإخوة رؤساء الجمعيات الشكر والتقدير لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ولنائبه عبدربه منصور هادي  ولقيادة محافظة عدن وهيئة الأراضي، لما قدموه من متابعات وإجراءات وتسهيلات وفقا للمحددات المعروفة وبحيث يتم الالتزام الكامل بالتنفيذ في كل البنود والمخططات التي تم اعتمادها.
بعد ذلك استعرض الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية مع قيادة المحافظة ومسئولي الأشغال العامة والتخطيط الحضري الوثائق والخرائط وذلك لتحري إجراءات التحديد للمواقع الخاصة بالجمعيات ومشاريعها التعاونية السكنية.
وتوجه الأخ نائب رئيس الجمهورية بعد ذلك في جولة شملت مناطق بير فضل وكابوتا والبريقه ومنطقة صلاح الدين والمناطق التي تتعلق مواقعها ومزارعها بموضوع حل الإشكالات التي تعاقبت من وقت لآخر منذ فترة طويلة وذلك بهدف المعاينة عن قرب ووفقا للتصورات والمقترحات المتعلقة بجوانب إنهاء القضايا ومن منطلق الإعدادات والخرائط التي بنيت عليها الحلول القانونية لحل النزاعات بمختلف أشكالها وصورها وفرض قوة القانون وهيبة الدولة.
وقد رافق الأخ نائب الرئيس في هذه الزيارات الإخوة أعضاء اللجنة أحمد محمد الكحلاني محافظ محافظة عدن واللواء علي محسن صالح قائد المنطقة الغربية الشمالية  ويحيى دويد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، بالإضافة إلى شيخ بانافع مدير عام مكتب الهيئة بعدن وعدد من المسئولين المعنيين.

الثورة نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department