الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة الحوار السياسي اليمني الأوروبي تناقش التطوارات على الساحة اليمنية

اليوم:  26
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

ناقشت لجنة الحوار السياسي اليمني الأوروبي في اجتماعها الثالث اليوم في مبنى وزارة الخارجية التطورات على الساحة اليمنية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية وكذا المستجدات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية .
حيث استعرض الاجتماع الذي حضره الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية وضم أعضاء الجانب اليمني في اللجنة وسفراء دول الاتحاد الاوروبي المعتمدين لدى بلادنا مبادرة فخامة رئيس الجمهورية الخاصة بالتعديلات الدستورية والإصلاحات الاقتصادية والتحضيرات الجارية للانتخابات البرلمانية في ضوء دعوة فخامته كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة المبادرة وما تتضمنه من تعديلات دستورية وقانونية تتعلق بالاصلاحات السياسية وقانون الانتخابات .

وفي الاجتماع تطرق نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي إلى الاجراءات التي تتخذها بلادنا في سبيل مكافحة الإرهاب والنجاحات التي تحققت على هذا الصعيد وفي مقدمتها القاء القبض على عدد من عناصر تنظيم القاعدة واحباط عدد من من العمليات الارهابية التي تستهدف امن واستقرار الوطن وتسليم عدد من العناصر الارهابية انفسهم بعد تضييق الخناق عليهم من الاجهزة الامنية.
وأشارالعليمي الى الجهود الرامية إلى إنهاء عمليات التمرد في صعدة، مؤكدا استمرار اللجنة اليمنية القطرية في مهامها لإقناع من تبقى من المتمردين لتسليم اسلحتهم الثقيلة والنزول من الجبال الى قراهم ومساكنهم والعودة للحياة الطبيعية التزاما بالاتفاق المبرم بهذا الشان.
وأكد حرص اليمن على تعزيز أوجه التعاون بين بلادنا ودول الاتحاد الاوربي،مشيدا بالاتفاقيات الأمنية التي تم توقيعها بين اليمن وبعض دول الاتحاد الأوربي.
كما ثمن نائب رئيس الوزراء وزيرالداخلية الدعم الأوربي في مجال تعزيز قوات خفر السواحل معبرا عن تطلعه لتعاون أوسع في شتى المجالات وعلى وجه الخصوص في تطوير نظام السجل المدني والبطاقة الشخصية في ضوء التجربة الاوربية وبما يخدم جهود الاجهزة الامنية اليمنية في مكافحة الإرهاب والتصدي للجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية .

فيما استعرض الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية مبادرة فخامة رئيس الجمهورية والتي من شأنها النهوض بالنظام السياسي اليمني وتحقيق التمثيل الأفضل للشعب في مؤسساته السياسية وبما يكفل تعزيز الأمن والإستقرار والتنمية في اليمن.
 كما تطرق وزير الخارجية إلى توجيهات فخامة الرئيس الفورية بمعالجة قضايا المتقاعدين العسكريين والأمنيين وتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجمهورية لدراسة مشاكل الأراضي على أرض الواقع وإيجاد المعالجات الكفيلة بإعادة الحقوق إلى أصحابها والحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة.
وأكد الدكتور القربي التزام اليمن بحرية الصحافة والتعبير وحمايتها ،معرباً عن أمله في أن تكون الصحافة عند مستوى المسؤولية في تناولها للأوضاع في البلاد بعيداً عن الإستهداف والإساءة الشخصية وتجنب كل مايثير الفتن أو يمس بالوحدة اليمنية أو النيل من الثوابت الوطنية .

كما تحدث في اللقاء مسؤول العلاقات الخارجية في اللجنة العليا للإنتخابات الدكتور عبدالله دحان، مشيرا إلى الخطوات التي اتخذتها اللجنة لإصلاح عملية الإنتخابات بناء على مقترحات لجان المراقبة وحرص اللجنة على تطوير أدائها وآليات عملها . وقد جرت مناقشات بين الجانبين حول القضايا المطروحة.

وأشاد الجانب الأوربي بما تحقق من تطور في التجربة الديمقراطية اليمنية وحرية الرأي والممارسة الإنتخابية في ضوء تقرير بعثة المراقبة الأوربية للإنتخابات في بلادنا والتأكيد على الإستمرار في متابعة التوصيات التي تتطلب تعديلات دستورية أو قانونية مع الجهات المعنية .
حضر الإجتماع رئيس دائرة أوربا بوزارة الخارجية خالد إسماعيل الأكوع ومندوبين عن اللجنة العليا للإنتخابات ووزارة حقوق الإنسان .
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department