الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يناقش مع رئيس شؤون المهاجرين الهندي التعاون الإقتصادي في ضوء زيارة الرئيس المرتقبة لنيودلهي

اليوم:  28
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

ناقش الدكتور على محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليوم بصنعاء مع السيد فايالا رافي وزير شؤون المهاجرين الهندي سبل تطوير التعاون الثنائي في المجالات الإقتصادية والإستثمارية والثقافية وذلك في ضوء الزيارة المرتقبة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الى جمهورية الهند الصديقة.
وجرى تدارس جملة من الأفكار المتعلقة بتنمية التعاون المشترك في قطاعات الطاقة والغاز والتعليم والتدريب المهني والتقني والتبادل الثقافي في شؤون المغتربين لما فيه تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
وقد عبر الدكتور مجور عن ثقته بأن الزيارة المرتقبه لفخامة رئيس الجمهورية الى الهند ستسهم في تقوية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وشعبيهما الصديقين.
ووجه دعوة للمستثمرين الهنود للاستثمار في اليمن والمساهمة في عملية التنمية التي تشهدها في مختلف الجوانب، مشيرا الى ما تحظى به الاستثمارات والجالية الهندية في اليمن من رعاية واهتمام من قبل كافة الاجهزة الحكومية.
وأعرب عن تطلعه إلى ان تولي الحكومة الهندية الصديقة الجالية اليمنية والمستثمرين اليمنيين في الهند المزيد من الرعاية والاهتمام وفقا للقانون.
من جانبه اكد الوزير الهندي فايا لار رافي حرص الحكومة الهندية على تطوير علاقاتها مع اليمن وكافة الاجهزة الاقتصادية والتنموية قائلا" نريد ان نكون شركاء لليمن في عملية التنمية وبوجه خاص في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني والطاقة والاستثمار".
معبرا عن تمنياته ان تشهد العلاقات الثنائية خلال الفترة المقبلة المزيد من التعاون المثمر المحقق لصالح الشعبين الصديقين.
حضر اللقاء رئيس دائرة آسيا واستراليا بوزارة الخارجية علي الخالدي و/ أرأي أبارول / السفير الهندي بصنعاء

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department