الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الاركان: ترسيخ الوحدة والتصدي لمخطط إفشال المسيرة التنموية والديمقراطية من مهام الجيش والأمن

اليوم:  28
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

واصلت قيادات وزارتي الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الاركان العامة نزولها الميداني الى عموم الوحدات العسكرية والأمنية لمعايدة ومشاركة القوات المسلحة والأمن افراحهم واحتفالاتهم بعيد الفطر المبارك واعياد الثورة اليمنية المجيدة الـ 26 من سبتمبر والـ 14 من أكتوبر والـ 30 من نوفمبر.
وقام نائب رئيس الأركان للشؤون المالية والإدارية اللواء الركن شرف محمد أحمد ومعه قائد المنطقة العسكرية الوسطى اللواء الركن الظاهري الشدادي بزيارات ميدانية إلى عدد من الوحدات العسكرية والأمنية في المنطقة العسكرية الوسطى.
وقد القى نائب رئيس هيئة الاركان كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة، مشيرا إلى ما تمثله الزيارات بهذه المناسبة الدينية والوطنية، من اهمية في ترسيخ هذا التقليد الذي يعزز الثقة والعلاقات التي تربط بين القمة والقاعدة في صفوف مؤسسة الوطن الرائدة القوات المسلحة والأمن.
وأشار نائب رئيس الاركان إلى أن القيادة التاريخية ممثلة بفخامة الرئيس القائد تثق بأن مؤسسة القوات المسلحة والأمن بعناصرها القيادية الصادقة والمخلصة وكل منتسبيها، سيظل همها خدمة هذا الوطن اليمني الكبير دون منِ أو تبجح، ولن يكون همها أبدا الجاه ولا المناصب ولا المصالح الشخصية الضيقة.
وأوضح أن المهمة الملقاة على عاتق القوات المسلحة والأمن هي ترسيخ روح الوحدة الوطنية بين صفوفهم والتصدي بكل حزم للشائعات التي تسيئ إلى الوطن وتروج لها مجموعة حاقدة تعمل على إثارة الفتن والنعرات ضمن مخطط تآمري يهدف إلى إعاقة العملية التنموية وإفشال المسيرة الديمقراطية.
وعلى نفس السياق قام نائب رئيس الاركان لشؤون التدريب والمنشآت التعليمية اللواء الركن علي سعيد عبيد ومعه الوكيل المساعد لوزارة الداخلية اللواء الركن حسين علي هيثم محافظ محافظة المهرة ومحمد عبدالله الحرازي وقائد محور الغيضة بزيارة إلى عدد من الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في محور الغيظة.
وفي الكلمات التي القاها نائب رئيس هيئة الاركان العامة ووكيل وزارة الداخلية نقلا خلالها تحيات وتهاني قائد مسيرة الخير والعطاء فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة إلى حماة الوطن المرابطين في مواقع الشرف والبطولة وخنادق الصمود والاستبسال وفي قمم الجبال وبطون الأودية وفي الجزر والمياه الاقليمية وعلى كل ثغر من ثغور الوطن العزيز الغالي.
وقال نائب رئيس الاركان مخاطبا المقاتلين " إنكم أيها المقاتلون الأبطال تؤدون واجبكم الوطني المقدس في حماية الوطن ووحدته وحراسة المكاسب والمنجزات وصون مصالح ومقدرات الأمة وحماية الامن والسلام الاجتماعي وان قيادة الوطن التاريخية تعبر عن الشكر على كل جهودكم وتضحياتكم ومواقفكم المبدئية الثابتة طوال مراحل النضال من أجل حماية مكتسبات الثورة والوحدة والديمقراطية ، وفي التصدي لكافة أشكال النشاط التخريبي ومواجهة كل العناصر المندسة والحاقدة والقضاء عليها .
وطالبوا في كلماتهم بالتمتع بأرفع درجات الحس الوطني المسؤول لتظل المؤسسة العسكرية والأمنية تضرب أروع الأمثلة في التضحية والإستبسال وتسطر أشرف المواقف وأنبلها.
وفي المنطقة العسكرية الجنوبية واصل نائب رئيس هيئة الاركان لشؤون التسليح اللواء الركن محمد راجح لبوزة ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن اللواء الركن محمد عبد الله القوسي و محافظ محافظة تعز صادق امين ابو راس وقائد محور تعز برنامج الزيارات الميدانية للوحدات العسكرية والامنية المرابطة في اطار محور تعز.
وخلال لقائهم بالمقاتلين الاشاوس ورجال الامن الساهرين على حماية الوطن ووحدته القى نائب رئيس الاركان لشئون التسليح ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن كلمتين امام المقاتلين اكدتا ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة تعبر عن امتنانها وفخرها واعتزازها لما حققته وتحققه القوات المسلحة والامن من نجاحات كبيرة في ميادين التدريب والتاهيل وما قطعته من أشواط متسارعة في مضمار البناء العسكري وما تجسده من دور بارز في التصدي لعصابات الارهاب ولكافة الدسائس الهادفة الى النيل من مكاسب ومنجزات الوطن.
وأضافا" اليوم نقف على اعتاب مرحلة جديدة تحمل في مضامينها مهاما وطنية عظيمة ونبيلة تلبي تطلعات وطموحات شعبنا نحو المستقبل، وان المهمة الرئيسية الماثلة امام ابناء القوات المسلحة والامن تتمثل بترسيخ الوحدة الوطنية بين صفوف منتسبيها وتعزيز روح الاخاء والتلاحم والوقوف بحزم وقوة ضد كافة الشائعات الهادفة الى اثارة النعرات المقيته كالطائفية والمناطقية والعنصرية والسلالية".
وقد القيت في الاحتفالات كلمات قادة القوى والمناطق والوحدات العسكرية والامنية عبروا من خلالها عن تقديرهم واعتزازهم بالرعاية والاهتمام التي يوليها فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لمنتسبي القوات المسلحة والامن وحرصه على مشاركاتهم افراحهم بالاعياد والمناسبات الدينية والوطنية,وضمنوا كلماتهم ايات الشكر والعرفان لقائد مسيرة الوطن وباني يمن الـ22 من مايو المجيد يمن الوحدة والديمقراطية والتمية الشاملة ، ورفع قادة القوات المسلحة والامن باسم كل حماة الوطن وامنه واستقراره اسمى ايات التهاني والتبريكات الى فخامة الرئيس القائد بمناسبة عيد الفطر المبارك واعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر.
واكدوا بان القوات المسلحة والأمن ستظل متمسكة باعلى درجات الجاهزية واليقظة الدائمة لحماية مقدرات ومكتسبات الوطن والثورة وان منتسبيها سيكونون دوما عند مستوى المسؤوليات التاريخية الملقاة على عاتقهم اوفياء لمهامهم الدستورية معاهدين الله والشعب والقائد بان يظلوا على عهدهم اوفياء للوطن ولاهداف الثورة ولقيادتهم السياسية يجودوا بانفسهم من اجل عزة الوطن ومجدة وتطورة وحماية مكاسبه.
وخلال الزيارات شهدت ميادين الاحتفالات عروضا عسكرية مهيبة عكست المستوى المتطور الذي وصلت اليه القوات المسلحة والامن تدريبا وتاهيلا وتسليحا.
شارك في الفعاليات الاحتفالية عدد من القادة ومدراء عموم الامن وممثلو السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department