الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصوفي : تدشين نظام البصمة والصورة في القطاع العسكري والأمني غداًً

اليوم:  1
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

يدشن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي ووزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي ووزير الدفاع محمد ناصر أحمد، غداً نظام منح البطاقة الوظيفية بتقنية البصمة والصورة لمنتسبي القطاع العسكري والأمني .  
وأوضح وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي أن تدشين نظام البصمة والصورة في الجهاز العسكري والأمني يأتي تنفيذاً للقرار الجمهوري رقم (1) لسنة 2004م بشأن منح البطاقة الوظيفية الممفنطة لجميع العاملين في الجهازين المدني والعسكري للدولة وبناء قاعدة البيانات المركزية.. والقضاء على الازدواج الوظيفي والوظائف الوهمية وإنهاء كافة الاختلالات في نظام الوظيفة العامة.
وقال الوزير الصوفي أن نظام البصمة والصورة سيبين أيضاً المتقاعدين والمتوفين والمعارين، كما سيوضح بيانات جميع الموظفين.
وسيؤمن في الوقت نفسه ضمان وجود قاعدة بيانات مركزية في إطار بناء نظام الموارد البشرية، كما سيضمن عدم وجود تكرار في الازدواج الوظيفي مستقبلاً من خلال توحيد بوابة الدخول إلى نظام الوظيفة العامة.
مشيراً إلى أن نظام البصمة والصورة في القطاع المدني على مستوى الدواوين العامة وأمانة العاصمة وعشر محافظات أخرى يشارف على الانتهاء حيث بلغت نسبة الإنجاز حتى الآن80%، وسيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة استكمال تنفيذ النظام في بقية المحافظات.
كما أوضح محمد الهندي، المدير التنفيذي لنظام البصمة والصورة أن عدد الموظفين الذين تم أخذ البصمة والصورة، منهم في الدواوين العامة والمحافظات التي يجرى تنفيذ النظام فيها (314) ألفاً و(768) موظفا وموظفة، مشيراً إلى أنه تم تنزيل مرتبات بعض الموظفين الذين لم يحضروا لأخذ البصمة والصورة وفقاً لتوجيهات مجلس الوزراء بهذا الشأن، فيما سيتم تنزيل رواتب بقية الموظفين المتخلفين عن أخذ البصمة والصورة مع مرتبات نوفمبر الجاري.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department