الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصناعة تحث مستوردي وتجار الحليب سرعة إلغاء الزيادات غير المبررة

اليوم:  8
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

قالت وزارة الصناعة والتجارة أن الزيادات السعرية التي فرضها مستوردي وتجار الحليب خلال الثلاثة الأسابيع الماضية وبنسب متفاوته تجاوزت بعضها 17 بالمائة, كانت غير مبررة.
وحثت الوزارة في تعميم أصدرته اليوم وحصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه جميع مستوردي وتجار الحليب على سرعة الغاء الزيادات غير المبررة وإرجاع الأسعار الى ما كانت عليه قبل فرض تلك الزيادات.. مشددة على ضرورة أن يلتزم جميع التجار والمستوردين بعدم فرض اية زيادات, إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الصناعة والتجارة للتأكد من مبرراتها وفقا للاتفاق المبرم مؤخرا بهذا الخصوص بين الحكومة والقطاع الخاص من خلال ممثليه في مجلس الغذاء .
ونبهت الوزارة جميع مستوردي وتجار الحليب, أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتسببين في الرفع غير المبرر للأسعار، وذلك بموجب الصلاحيات الممنوحة لها في القوانين والتشريعات النافذة واستنادا إلى القانون رقم (5) لسنة 2007 بشأن التجارة الداخلية والقرار الجمهوري بالقانون رقم (19) لسنة 1999م بشأن تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار والغش التجاري.
كما نبهت الوزارة جميع التجار والمستوردين من الإقدام مستقبلا على فرض أية زيادة على الأسعار قبل أن يتم دراستها من قبل الوزارة والموافقة عليها إذا ما توفرت المبررات اللازمة لذلك .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department