الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

إقرار المقترحات الأولية لمتطلبات البدء بالمرحلة الأولى من مشروع الصالح السكني والزراعي

اليوم:  19
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

اقر الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس الوزراء وضم الأخوان نائبا رئيس الوزراء وفريق العمل المعني بتنفيذ ما تضمنه البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية فيما يخص معالجة أوضاع الشباب وتوفير الأراضي الزراعية والأراضي السكنية لهم ولذوي الدخل المحدود أقر المقترحات الأولية لمتطلبات البدء بالمرحلة الأولى من مشروع الصالح السكني والزراعي الذي يستهدف إنشاء ستة الاف وحدة سكنية وإقامة 359 وحدة إنتاجية زراعية وحيوانية موزعة على عدد من المحافظات.
واقر الاجتماع سرعة استكمال تسليم الأراضي المخصصة لإقامة الوحدات السكنية للشباب وذوي الدخل المحدود وتوثيقها باسم وزارة الأشغال العامة والطرق خلال أسبوع من تاريخه بحيث تشمل المرحلة الأولى للمشروع محافظات (حجه ـ مديرية عبس) وأمانة العاصمة والحديدة ولحج وعدن وحضرموت وتم تكليف وزراء الخدمة المدنية والتأمينات والأوقاف والإرشاد والأشغال العامة والطرق ورئيس بنك التسليف التعاوني والزراعي بتقديم دراسات التمويل اللازمة وفق اليه استثمارية واضحة ودقيقة تكفل الاستثمار الآمن لأموال التأمينات والأوقاف وصناديق التقاعد الأخرى وتقديمها خلال أسبوع للمناقشة والإقرار.
كما اقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق وعضوية الجهات المعنية وذات العلاقة للنزول الميداني لتسليم الأراضي الصالحة للزراعة وتلك التي تتطلب اصلاح زراعي الى وزارة الزراعة والري خلال فترة لا تتعدى أسبوعين على ان تقوم وزارة الزراعة والري خلال استلامها الأراضي بتنفيذ مشاريع وحدات انتاجية نموذجية محددة في المحافظات المستهدفة يتم تعميمها في حالة نجاحها على كافة المناطق وعلى اجمالي العدد المستهدف من الشباب .
وكان حمود عباد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الوزارة المكلفة بإعداد اللوائح والضوابط التنفيذية الخاصة بتوزيع اراضي سكنية وزراعية للشباب قد استعرض خلاصة ما توصلت اليه اللجنة بشأن تلك الجوانب بما في ذلك مقترح المشاريع السكنية للمعدمين والمحددة بـ3500 وحده سكنية بتكلفة تقديرية تزيد عن خمسة مليارات ريال، وفيما يخص المشروع السكني للشباب وذوي الدخل المحدود المقدر تكاليفه الاجمالية بحوالي 19 مليار ريال.
وأوضح التقرير انه تم اعداد كافة الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع وكلفة كل وحده سكنية ونظام الانتفاع والتمليك واقساط التمويل الشهري وكذا معايير اختيار المواقع التي ستقام عليها الوحدات السكنية.
وفيما يتعلق بالمشروع الزراعي فقد تم تحديد الفئات المستهدفة من الشباب من جميع المستويات وعلى وجه الخصوص خريجي الكليات الجامعية والمعاهد العليا مع الأخذ بعين الاعتبار التركيز على زيادة الانتاج النوعي سواء للأستهلاك المحلي او التصدير في الوحدات الزراعية الإنتاجية والاعتماد على الوسائل الحديثة في ادارتها .. مشيرا إلى انه قد تم تصميم المشروع ليستوعب 5000 ألاف مستفيد مباشر وتوفير 25 ألف فرصة عمل في تلك الوحدات.
ومن المقرر ان يتم الرفع بتلك المقترحات المشفوعة بالدارسات التي تم إنجازها بهذا الشأن إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ومناقشتها معه خلال الأسبوع الجاري وذلك لإقرارها بصورتها النهائية تميهدا للبدء الفوري في عملية التنفيذ الميداني.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department