الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المتوكل يناقش مع بيجر إمكانية فتح التنافس بين المستوردين للقمح الاسترالي

اليوم:  16
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

التقى وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل مساء اليوم بالرياض سفير استراليا غير المقيم لدى اليمن ايان بيجر وناقش معه التطورات في الاسواق العالمية لسلعة القمح وصادرات استراليا من القمح خاصة في ظل انخفاض المخزون الاستراتيجي الاسترالي لمادة القمح لهذا العام نتيجة الجفاف في المنطقة الشرقية والفيضانات في المناطق الغربية باستراليا والذي ادى الى تراجع الصادرات الاسترالية .
وقد أكد السفير الاسترالي على اهمية اليمن كمستورد لمادة القمح الاسترالي، وقال انه سيقوم بنقل رغبة الحكومة اليمنية بفتح المجال للمنافسة بين المستوردين اليمنيين للقمح الاسترالي وعلى أمل ان تتحسن ظروف الانتاج في العام القادم وتتمكن استراليا من زيادة كمية صادرات القمح لليمن .
كما بحث الجانبان مهام تطوير اجراء عملية انضمام اليمن الى منظمة التجارة العالمية في ضوء جولة المباحثات الاخيرة التي انعقدت في جنيف وتقدم فيها الجانب اليمني بطلب الانتقال الى مرحلة اعداد التقرير الاولي للانضمام للمنظمة.
وفي هذا الصدد أكد السفير الاسترالي دعم حكومة استراليا للجمهورية اليمنية من اجل انضمامها لمنظمة التجارة العالمية واستعداد استراليا لتقديم كافة اشكال المساندة في المفاوضات القادمة .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department