الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

حمًد: اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية لدول الخليج خرج بتوصيات هامة

اليوم:  7
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

قالت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق علي حمد أن اجتماع مجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون خرج بمجموعة من القرارات والتوصيات الهامة أبرزها موافقة المجلس على إنشاء مركز المعلومات الاجتماعية.
وأضافت الوزيرة حمد لوكالة الأنباء اليمنية ( سبا) لدى وصوله صنعاء اليوم:" ان الاجتماع اقر تشكيل لجنة قانونية من الدول الأعضاء لإعداد مسودة قانون عمل نموذجي يراعي الاتفاقيات الدولية وخصوصية كل دولة على حدة.
بالإضافة إلى اعتماد النظام النموذجي الموحد لمعلومات سوق العمل ،واللوائح الإرشادية للصحة والسلامة المهنية ، ودعم المنشات الصغيرة باعتبارها مجالا فعالا لخلق فرص عمل للشباب .
وأشارت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل إلى انه تم الاتفاق على التنسيق الدائم بين دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها اليمن لتوحيد الرؤى حول المسائل المطروحة على الاجتماعات العربية والإقليمية والدولية المعنية بقضايا العمل والشؤون الاجتماعية .
كما تم إقرار فصل اجتماعات مجلس وزراء العمل عن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية ، واعتماد الهيكل التنظيمي الجديد واللوائح والإدارية والمالية المتعلقة بذلك ، و تعيين مدير عام جديد للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية للفترة من2008 حتى2012م.

هذا وكانت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد قد عادت إلى صنعاء اليوم والوفد المرافق لها بعد مشاركتها في أعمال الدورة 24 لاجتماعات مجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي اختتمت أعمالها بالرياض مؤخرا.
يذكر أن الاجتماع قد شهد في ختامه تكريم عدد من منشآت القطاع الخاص المتميزة في البلدان الأعضاء لمساهمتها البارزة في مجال توظيف العمالة الوطنية ، وقد تم تكريم شركة البحر الأحمر للمنظفات المحدودة ومجمع حضرموت الصناعي من الجمهورية اليمنية .

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department