الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تبدأ اجراءات تركيب وتشغيل انظمة المرور الملاحية

اليوم:  22
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

أكد وزير النقل خالد إبراهيم الوزير أن حركة الملاحة البحرية الدولية في مضيق باب المندب وخليج عدن أصبحت أكثر تنظيما بعد تحديد خطوط الممرات الملاحية شمال باب المندب الأمر الذي يقلل من الحوادث ويضمن حركة ملاحية آمنة للسفن.
ولفت الوزير في افتتاح الدورة الـ 25 للجمعية العمومية للمنظمة البحرية الدولية (آي. إم . أو) التي بدأت اليوم بالعاصمة البريطانية لندن إلى أن اليمن بدأت في الإجراءات الملموسة لتركيب وتشغيل أنظمة المرور الملاحية. 
وثمن الوزير الجهود التي تبذلها المنظمة بهيئاتها ولجانها الفنية لتطوير قطاع النقل البحري في مجال السلامة وحماية البيئة البحرية من التلوث..مشيرا إلى التفاعل الإيجابي للجمهورية اليمنية مع كافة القرارات والإرشادات التي صدرت عن اللجان الفنية الرئيسية من أجل تنفيذ الاتفاقيات البحرية الدولية التي تصدر في إطار المنظمة، من خلال إصدار العديد من اللوائح والنظم على المستوى الوطني. 
وقال "إن الجميع يدرك ما تواجهه البحار من مخاطر التلوث، والحقيقة أن ذلك يعتبر تحديا كبيرا أمام اليمن رغم ما تحقق من إنجاز في مجال حماية البيئة استنادا إلى القوانين الوطنية والتي تنسجم إلى حد التطابق مع معاهدة (ماربول) " في هذا الشأن . 
وأستعرض الوزير عدد من الاجراءات المتخذة من خلال تشجيع الموانئ والشركات المشغلة للمحطات البحرية المتعدة على امتلاك الوسائل المناسبة لاستقبال المخلفات النفطية من السفن .. مشيرا إلى تحقيق تقدم ملموس في خفض المخالفات وأعمال التلوث التي كانت تقوم بها السفن إلى حد كبير. 
ودعا وزير النقل الدول الأعضاء إلى التعاون في الإطار الإقليمي للتصدي لمخاطر التلوث التي تفوق قدرات وإمكانيات دولة منفردة بعينها. 

وأضاف الوزير أن الهيئة المختصة في اليمن تعمل باستمرار من أجل التطبيق الأمثل لمتطلبات اتفاقية سلامة الارواح في البحار (سولاس) من خلال تنفيذ إجراءات التفتيش على السفن التي ترد إلى الموانئ والمحطات البحرية اليمنية بتنسيق وتعاون وثيق مع الدول الأعضاء في مذكرة التفاهم للدول المطلة على المحيط الهندي.
وقال " تواصلا مع الجهود التي بذلتها المنظمة في مكافحة الإرهاب الدولي في إطار الفصل الحادي عشر من (سولاس) والمدوّنة الدولية لأمن السفن والمرافئ (آي إس بي إس) فإن الجمهورية اليمنية قد أولت هذه المسألة اهتماما خاصا، واتخذت سلسلة من الاجراءات والتدابير الصارمة والمدروسة لتعزيز أمن الموانئ والمحطات والمنشآت البحرية وكذلك السفن خلال تواجدها في تلك الموانئ وتم الاستعانة بشركات أمنية عالمية متخصصة".
ودعا المنظمة والدول الفاعلة فيها ودول الإقليم للعمل على معالجة مشكلة القرصنة المستفحلة في السواحل الصومالية والتي تؤثر على سلامة مرور السفن في المنطقة.

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department