الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يبحث مع وفد شركة تاتا الهندية فرص الاستثمار في الصناعات الكيماوية

اليوم:  9
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2007

استقبل الدكتور علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء، أمس وفد شركة تاتا الهندية برئاسة السيد الوك تياجي نائب رئيس الشركة حيث جرى بحث طلب الشركة بشأن الاستثمار في مجال الصناعات البتروكيماوية وإنتاج الاسمدة في اليمن والمزايا والتسهيلات التي يكفلها قانون الاستثمار اليمني للاستثمارات الأجنبية في هذا المجال وغيره من المجالات ذات الصلة بنشاط المجموعة.
وأوضح الدكتور مجور حجم الفرص المتاحة امام الشركة للاستثمار في اليمن بما في ذلك مجال البتروكيماويات.. مشيرا إلى أهمية استيفاء كافة الدراسات المتعلقة بإقامة هذا النوع من الاستثمار في الجمهورية اليمنية وتحديد المتطلبات الفنية والتصنيعية والبيئية اللازمة، وتم الاتفاق على إرسال وفد فني من قبل الشركة للبحث مع المختصين في الجهات ذات العلاقة في كافة الجوانب المتعلقة بالاستثمار في البتروكيماويات وإنتاج الاسمدة للوصول إلى رؤية مشتركة حول تلك الجوانب.
وكان السيد تياجي قد قدم للأخ رئيس الوزراء شرحا حول نشاط مجموعة / تاتا/ حول العالم في مجال البتروكيماويات وصناعة الحديد الصلب والسيارات وتقنية المعلومات.. موضحا أن حجم استثماراتها في تلك المجالات يصل إلى نحو 52 مليار دولار.. مبديا تطلع الشركة لإقامة شراكة حقيقية مع الحكومة اليمنية تخدم مصالح الطرفين في التنمية الصناعية.
حضر المقابلة رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية الليبية القابضة عبدالكريم الضبعي.
من جهة أخرى ناقش الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء أمس بصنعاء مع صبحي البترجي رئيس مجموعة مستشفىات السعودي الألماني توجه المجموعة لتوسيع نشاطها في اليمن عبر الاستثمار في مجال التنمية البشرية من خلال إنشاء صرح علمي طبي تخصصي ترتبط مخرجاته بتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والخارجي من الكوادر الطبية والصحية في التخصصات المختلفة.
ونوه الدكتور مجور بالدور الريادي للمجموعة للاستثمار في القطاع الصحي المتمثل في إنشاء المستشفى السعودي الألماني بصنعاء.. مؤكدا حرص الحكومة على دعم الاستثمارات الصحية للمجموعة في اليمن وتعزيز فرص نجاحها بما يخدم توجهات الحكومة لتفعيل دور القطاع الخاص في مساندة الجهود الحكومية لتطوير مستوى الرعاية الصحية والخدمات الطبية والحد من السفر إلى الخارج للعلاج.
حضر اللقاء الكابتن عبدالخالق القاضي رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية

الثورة نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department