الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أحمد على عبدالله صالح يدعو العلماء ورجال السياسة إلى تأصيل ثقافة الديمقراطية

اليوم:  10
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

دعا عضو مجلس أمناء مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية احمد علي عبدالله صالح ، العلماء ورجال السياسة إلى تحمل مسئوليتهم في تأصيل ثقافة الديمقراطية والحرية والإبداع في الوعي السياسي والشعبي العربي لخلق أجيال قوية محصنة معتزة بهويتها وانتمائها العربي.
وأكد على ضرورة تظافر وتوحيد جهود أحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية لتعزيز قيم الديمقراطية والحرية وثقافة التسامح والقبول بالرأي والرأي الاخر في مجتمعاتنا العربية .
وأشار احمد على عبدالله صالح في ختام أعمال اجتماعات الجمعية العربية للعلوم السياسية التي عقدت في صنعاء خلال الفترة من (30 نوفمبر ـ 2ديسمبر) إلى حداثة الممارسة الديمقراطية في المجتمعات العربية وضرورة تحمل الجميع في السلطة والمعارضة مسئولية الاستفادة من الديمقراطية بما يسهم في الدفع بعجلة البناء وتحقيق التنمية الشاملة وخدمة مصالح الشعوب وعدم اساءة استخدام هذه الديمقراطية .
ونوه أحمد علي عبدالله صالح الى الدور الذي يمكن ان تلعبه هذه الكوكبة من المفكرين والمثقفين والاساتذة العرب الذين تعول عليهم الامة العربية في خلق وبناء الشباب العربي المؤهل والقادر على مواجهة تحديات المستقبل واداء المهام الموكلة اليه في الاسهام في تقديم العلم الذي يوسع مدارك ووعي الشباب ويفتح لهم ابواب المعرفة التي تمكنهم من اكتشاف المشكلات والمعوقات التي تواجه مسيرة تقدم الامة والعلم والمعرفة.
واكد عضو مجلس الامناء على ضرورة تضافر الجهود والعمل الجماعي المنظم لتحقيق التنمية التي تنشدها الامة العربية والتي هي من وسائل تحقيق اهداف الامة العربية في الوحدة والتقدم والتطور والرقي .
واعتبر ان من اهم اهداف الجمعية العربية للعلوم السياسية هو تشجيع وتأهيل الباحثين العرب للارتقاء بالعلوم السياسية في الوطن العربي عن طريق تشجيع الاتصال والتفاهم في اوساط المهتمين والعاملين في مجال العلوم السياسية وعلى الربط بين التاهيل وحاجة المجتمع العربي.
وقال مخاطبا المشاركين في اجتماعات الجمعية إن " المسئولية هنا تقع على عاتق النخبة والصفوة التي انتم جزء منها في مساعدة صانعي القرار على اتخاذ قرارات سياسية مرتكزة على المنهجية العلمية وعلى تقديم الاستشارات الموضوعية والبدائل المبنية على اسس منطقية وبما يحقق افضل النتائج المرجوة .
من جانبه عبر رئيس الجمعية السابق الدكتور علي الدين هلال عن سعادته بانتخاب ثلاث سيدات اعضاء في الهيئة التنفيذية للجمعية وهو مايعبتر مظهر حضاري وديمقراطي ..مشيرا الى ان انتخاب هؤلا السيدات يؤكد المعاني التي نتحدث عنها حول تمكين المرأة واعطاء المرأة دورا اكبر .
وأكد الدكتور هلال على ان تاريخ اي امة او مجتمع هو علاقة بين الماضي والحاضر والمستقبل ..مشيدا بالحراك السياسي الذي تشهده اليمن في اطار الديمقراطية التي انتهجتها في عهد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department