الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يدشن ويتفقد ويضع حجر الأساس لمشاريع بأكثر من 23 مليار ريال في العاصمة

اليوم:  1
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

قام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم بتفقد ووضع حجر الأساس وتدشين العمل في عدد من المشاريع الحيوية بأمانة العاصمة والبالغ تكلفتها الإجمالية 23 مليار ونصف المليار ريال .
حيث استهل نائب الرئيس جولته بوضع حجر الأساس لمشروع رصف وبناء السائلة الرئيسية وسائلة السنينة بشارع الستين مقابل وزارة الخارجية, واطلع نائب الرئيس ومعه الدكتور يحيى الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة على طبيعة تصميم هذا المشروع والبالغ تكلفته 2 مليار ريال, كما وضع حجر الأساس لمشروع السائلة للمنطقة الغربية للعاصمة صنعاء التي تربط شارع الستين غربا حتى جبال السنينة بكلفة تزيد على مليار و 200 مليون ريال.
واستمع من وكيل أمانة العاصمة للشؤون الفنية المهندس معين المحاقري وأمين عام المجلس المحلي لمديرية معين فيصل الرضي الى شرح عن الأهمية الخاصة التي يمثلها هذا المشروع من حيث تجميع وتصريف مياه الأمطار وتسهيل عمليات النظافة وتحسين البيئة في مختلف مناطف المشروع الذي يمثل المرحلة الثانية .. موضحين أن المشروع يشكل أهمية كبيرة لحماية العاصمة صنعاء من كوارث السيول التي تتعرض لها في مواسم الامطار.. مبينين ان هذا المشروع سينجز بصورة نهائيةخلال مدة 24 شهر.
بعد ذلك قام نائب رئيس الجمهورية بزيارة لجسر جولة عصر الزبيري تقاطع شارع شارع الستين .. مطلعا على طبيعة هذا المشروع العملاق الذي يعتبر من أهم نقاط الإزدحام المروري مما سيسهل الحركة المرورية على مختلف الإتجاهات الأربعة .. مبديا تقديره لما لمسه من تصميمات هندسية وزخرفات معمارية وبقدرات كبيرة على تحمل مختلف الأوزان من المركبات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وتوسع النفق الأرضي بمواصفات فنية عالية.
بعد ذلك تفقد عبدربه منصور هادي سير العمل وحجم الإنجاز في نفق وجسر جولة حدة تقاطع الستين الذي يشارف العمل فيه على الإنتهاء بكل ما يشتمل عليه من مواصفات فنية وهندسية عالية المستوى.
وكان في استقباله محمد عبدالله صادق أمين عام المجلس المحلي بمديرية السبعين ومحمد ناجي مدير دائرة الخدمات بالمجلس المحلي وعدد من المسؤولين.
وفي ميدان السبعين تفقد نائب الرئيس سير العمل الناجز في جسر ميدان السبعين.. مطلعا على حجم العمل الذي يشارف على الاستكمال بصورة نهائية تمهيدا لافتتاحه في منتصف شهر ديسمبر الجاري, واستمع الى شرح من المهندس المختص عن أعمال التجهيز النهائي وتركيبات انابيب الاطفاء والمياه والكهرباء وغيرها من التجهيزات .
كما اطلع على خرائط المشاريع الخاصة بعدد من المشاريع المهمة في جوانب البنى التحتية وتحسينات العاصمة والتي ستنفذ ابتداء من مطلع العام القادم.
واوضح الدكتور يحيى الشعيبي وزير ا لدولة امين العاصمة انه سيتم خلال الثلاث السنوات القادمة تنفيذ حوالي خمسة عشر مشروعا كبيرا وبمعدل خمسة مشاريع كل عام من الانفاق والجسور الكبيرة بحسب الاحتياج اولا باول وذلك بما يسهم في توفير المعالجات اللازمة لتسهيل حركة المرور وتخفيف الازدحام في شوارع أمانة العاصمة .
وفي شارع خمسة واربعين تقاطع السائلة.. تفقد نائب الرئيس ارتفاعات الجسور في هذا المكان الذي تتجمع فيه كمية كبيرة من مياه الامطار, واطلع على كيفية عمليات التصريف للمياه واتجاهات المرور والطرقات في اطار تنظيم خطوط السير بمختلف جوانب السير لمنطقة الصافية ودار الرئاسة والسائلة باتجاه شعوب .
وافتتح عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه نائب السفير الامريكي المرحلة الثالثة من الانشاءات والجسور الخاصة بالسائلة باسهام ومساعدة امريكية في هذه المشاريع .
وفي شارع الخمسين وضع نائب الرئيس حجر الاساس لتنفيذ وصيانة سائلة كمران بطول يقارب اثنين كيلومتر شق وسفلتة وقناة مفتوحة لتجميع وتصريف المياه بتكلفة تزيد على 400مليون ريال .
وتفقد نائب رئيس الجمهورية, سير العمل في مشروع توسعة شارع الخمسين ـ بيت بوس ووضع بعد ذلك حجر الاساس لمشروع السائلة من شارع تعز ـ شميله ـ شارع خولان .
وفي جولة عمران تفقد نائب رئيس الجمهورية سير العمل الجاري في اعمال الانفاق والجسور والتي تنفذ بصورة هندسية وفنية دقيقة وبمواصفات عالية الجودة ويبلغ طول الجسر المرتفع 750متر وبعرض 15متر سيتحمل مختلف الاوزان بقدرات عالية .
وقد ابدى نائب رئيس الجمهورية ارتياحه البالغ لتنفيذ هذه المشاريع الاستراتيجية والتي تعكس التطورات التنموية التي تحققها اليمن تحت قيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, وتحقيق معدلات عالية من المتغيرات التنموية في طريق التطور والنهوض بمختلف الجوانب الحياتية ..معبرا عن تقديره للجهود التي تبذل في سبيل هذه الانجازات .
وقد رافق نائب رئيس الجمهورية في هذه الجولة وزير الدولة امين العاصمة الدكتور يحيى محمد الشعيبي وامين عام المجلس المحلي امين جمعان ووكيل الأمانة لقطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري وعدد من المسئولين المختصين .
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department