الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى يؤكد على عمق العلاقات اليمنية الأثيوبية

اليوم:  25
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

أكد رئيس مجلس الشورى- رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي عبد العزيز عبد الغني عمق العلاقات اليمنية الأثيوبية التي تتنامى على المستوى الثنائي وفي إطار تجمع صنعاء.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" لدى توجهه اليوم إلى أديس أبابا في زيارة رسمية للجمهورية الإثيوبية الفيدرالية الديمقراطية، تستغرق عدة أيام.. منوهاَ بان الزيارة تعكس أيضا الدور المتنامي لكل من مجلسي الشورى والمجلس الفيدرالي الإثيوبي ودبلوماسيتهما البرلمانية لفائدة العلاقات الثنائية .
وأوضح عبدالغني أن الزيارة تأتي تلبية للدعوة الموجهة إليه من رئيس المجلس الفيدرالي الإثيوبي" أتوديجي بولا"، لحضور الاحتفالية الوطنية بمناسبة عيد الشعب والقوميات الإثيوبية والذي سيقام في مدينة أواسا يومي السبت والأحد القادمين.
وأضاف أنه" سيلتقي خلال زيارته عدداً من المسئولين في الدولة وفي البرلمان ، الذين سيبحث معهم جملة من القضايا ذات الصلة بالعلاقات الثنائية وبالقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".
وعقب زيارته لإثيوبيا سيتوجه رئيس مجلس الشورى رئيس مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي  إلى أبوجا في زيارة عمل لجمهورية نيجيريا تستغرق عدة أيام.
وأوضح رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة أن الزيارة تأتي تلبية للدعوة الموجهة إليه من مجلس الشيوخ النيجري وذلك لترؤس الاجتماع الأول للجنة السياسية للمساعي الحميدة والتي شُكلت في المؤتمر الثاني للرابطة بصنعاء في مايو الماضي.
وقال:" إن اللجنة تعد واحدة من الآليات الهامة التي تسهم من خلالها الرابطة في دعم جهود إحلال السلام والاستقرار في مناطق التوتر في الإقليميين العربي والإفريقي وفي مقدمتها قضية فلسطين والعراق ودارفور والصومال".
وأشار إلى أن الاجتماع الذي سيحضره رؤساء وممثلو المجالس الأعضاء في اللجنة والبالغ عددهم أربعة عشر مجلساً، سيقف أمام عدد من أوراق العمل والأفكار الخاصة باتجاهات العمل المستقبلية للرابطة وتأكيد دورها وفعالياتها الإقليمية على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية وبما يترجم الأهداف التي قامت من أجلها.
ويرافق رئيس مجلس الشورى في هاتين الزيارتين نائب رئيس المجلس عبدالله صالح البار والدكتور محمد أحمد الكباب وعددٌ من أعضاء مجلس الشورى.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department