الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يفتتح 60 مشروعاً لوزارة الداخلية بينها مركز الإصدار الآلي الموحد لخدمات الشرطة

اليوم:  6
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007
 

افتتح نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودشن ستين مشروعاً لوزارة الداخلية بتكلفة استثمارية تزيد عن ثلاثة مليارات ريال.
ويأتي ضمن المشاريع  افتتاح مجمع المرور والجوازات المبنى الجديد للإصدار الآلي بأمانة العاصمة الذي نفذته المؤسسة العسكرية بتكلفة تزيد عن أربعمائة مليون ريال.
واطلع نائب الرئيس على محتويات المركز وطبيعة تجهيزاته التي اشتملت على أحدث التقنيات المتطورة في مختلف الجوانب المعنية، مستمعاً من مدير منطقة صنعاء بالمؤسسة الاقتصادية ياسر الحرازي ومدير المشروع المقدم على الرويشان والمهندسين الفنيين إلى إيضاحات حول تلك التجهيزات ومواكبتها للتقنيات الحديثة وتوفير مختلف المعلومات المطلوبة بأسرع وقت ممكن وبطريقة سهلة وحديثة توفر الوقت والجهد وتقدم الخدمات والمعلومات المطلوبة مع المتعاملين مع المركز في محافظات عدن وتعز وحضرموت وأب واينما كانت الحاجة والكثافة العملية خصوصاً وان مثل هذه المركز .
وأكد نائب الرئيس على ضرورة بناء وتجهيز مثل هذا المركز في محافظات عدن وتعز وحضرموت وإب، وأينما كانت الحاجة لذلك خصوصاً وان مثل هذه المراكز ستنتقل بالعمل إلى آفاق أحدث وبصورة شفافة دون عناء أو متابعة . وأشاد في كلمة دونها في سجل الزيارات بالمستوى الرفيع الذي تم فيه بناء وتجهيز مركز الإصدار الآلي بالعاصمة صنعاء.  وأكد على أهمية وجود الكادر القادر على التعامل على هذا النحو الحديث.
كذلك افتتح نائب الرئيس مركز المعلومات الجديد بالإدارة العامة للمرور، وكان في استقباله مدير أمن أمانة العاصمة العميد الركن محمد معياد ومدير عام المرور العميد يحيى شبيل وعدد من ضباط المرور.
و اطلع نائب رئيس الجمهورية على التجهيزات الحديثة التي أشتمل عليها المركز في اختصاصه بإصدارات الأرقام الخاصة بالهيئات الدبلوماسية والإدخال الجمركي وكذلك الأرقام الحكومية وترتيبات العمل بصورة نموذجية تكفل أداء هذا الواجب بالصورة المطلوبة وبطريقة شفافة وسريعة.
واستمع نائب الرئيس إلى إيضاحات حول الطريقة التي يتم التعامل بها على نحو سريع، وزار غرفة الريسيفر الخاص بإدخال أو طلب المعلومات محل الحاجة أو التعامل في أسرع وقت ممكن وبصورة آلية. وجرى اختيار نموذج عشوائي لإصدار سريع وكانت بصورة ناجحة جدا.
وقد كان من بين أهداف إنشاء (مركز الإصدار الآلي  الموحد لخدمات الشرطة) تقديم خدمات مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، ومصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، وإدارة المرور، وذلك تحت سقف واحد، لتسهيل حصول المواطن على الوثائق إلتي تصدرها هذه الجهات ‘وبطريقة آلية توفر الكثير من الوقت والجهد بالإضافة إلى جعل هذه الوثائق أكثر أماناً وغير قابلة للتزوير.. هذا إلى جانب إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم كافة البيانات الخاصة بالمواطنين مع ضمان عدم الازدواج والتكرار عند صرف هذه الوثائق.
وقد روعي عند إنشاء مراكز الإصدار الآلي ان تعطى مظهراً حضارياً من خلال التصاميم والتنسيق وترتيب إجراءات المعاملات والانتظار‘وكذا سرعة وسهولة الحصول على المعلومات عند الحاجة.
وكان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد قام بافتتاح مركز الإصدار الآلي في الحديدة خلال العام الماضي 2006م
 ‘والذي أصبح يقدم خدماته للمواطنين.
هذا ويجري حالياً ي التحضير لاستكمال مركزي الإصدار الآلي في محافظتي تعز وعدن.
وفي نادي ضباط الشرطة أزاح نائب الرئيس اللوحة التذكارية عن مشاريع الوزارة المفتتحة وتلك التي في طور التجهيز والعمل، مستمعا من وكيل وزارة الداخلية للشؤون المالية اللواء رياض القرشي إلى إيضاحات حول تلك المشاريع المنجزة وتلك التي هي قيد التنفيذ وبتكلفة تتجاوز اثنين مليار ونصف ريال.
وزار نائب الرئيس المسبح والنادي الصحي الجديد وتجول في أقسامة وشاهد عملية رياضية في السباحة نفذها ثلاثة من عناصر الشرطة الرياضية واستمع من العميد لطف الآنسي إلى شرح حول نشاطات النادي خصوصا وأنه يشتمل على الآلات الرياضية بمختلف أنواعها وإحجامها واحتياجاتها.
كما قام عبدربه منصور هادي ومعه الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بزيارة إلى مستشفى الشرطة الحديث الكائن في حي الحصبة وكان في استقباله الدكتور محمد الشاحذي مدير المستشفى والأطباء، حيث زار نائب الرئيس الطوابق التي يجري تشطيبها وتجهيزها بصورة نهائية والخاصة بأقسام القلب والدماغ والأعصاب وكذلك العنابر والأقسام التي تصل طاقتها الاستيعابية إلى حوالي مائة وسبعين سرير وبتجهيزات متطورة وبإشراف ألماني عالي المستوى وغرف عمليات متطورة ومزودة بتعامل تيلي ميدسن التواصل الطبي عن بعد الذي يمكن من الاستشارة أو التدخل من مكان الطبيب المعني في المانيا مثلا إلى غرف العمليات داخل المستشفى.
واستمع النائب من الدكتور يسلم عبدالكريم رئيس أقسام الجراحة إلى إيضاحات تفصيلية حول المعدات الطبية المتوفرة ومنها الأشعة المقطعية التي تقوم بمعاينات وكشوف متعددة ومنها القسطرة التشخيصية.
كما زار جناح ثلاجة الأغذية التي يمكنها خزن المواد الغذائية الخاصة بنزلاء المستشفى وطواقمه ولمدة شهر وبالكميات المطلوبة وكذلك زار قاعة الاجتماعات والمحاضرات والندوات والمشرحة.
وأبدى نائب رئيس الجمهورية سعادته لافتتاحه هذه المشاريع الخاصة بوزارة الداخلية، وقال ان هذه المشاريع محورية وأساسية لتطوير أعمال وزارة الداخلية بمختلف صورها ..مؤكدا أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يدعم هذا التوجه الجاد نحو المستقبل الأفضل وتوفير الإمكانيات اللازمة التي تجعلنا نواكب العصر بكل تطوراته السريعة.. مشيدا بما قامت به قيادة وزارة الداخلية في هذا المضمار .. متمنيا المزيد من النجاحات والأعمال الموفقة.
كان في استقبال نائب الرئيس  الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والدكتور يحيى محمد الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة واللواء عبدالرحمن البروي وكيل وزارة الداخلية واللواء رشيد جرهوم رئيس مصلحة الاحوال المدنية والعميد محمد الرملي رئيس مصلحة الجوازات والعميد علي محمد الكحلاني رئيس المؤسسة الاقتصادية.

سبتمبر نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department