الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الخارجية الإماراتي تخصيص تعهدات الامارات لليمن في مؤتمر المانحين

اليوم:  6
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007
 

بحث الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليوم خلال لقائه الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تخصيص المبلغ المتعهد به من قبل الادارات في مؤتمر المانحين بلندن العام الماضي والبالغ نصف مليار دولار لعدد من المشاريع الانمائية.
وبحثا علاقات التعاون الثنائي الاخوي بين البلدين الشقيقين في المجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وكذا اهمية تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة اليمنية الإماراتية لتطوير آليات التعاون والعمل المشترك بين البلدين على كافة الاصعدة .
وقد جدد الدكتور مجور تقدير الحكومة وامتنانها للدعم الاماراتي لبرامج التنمية في اليمن .. مشيرا الى اهمية الاسراع في تخصيص المبلغ المتعهد به من قبل الاشقاء في الامارات لدعم برامج الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والتخفيف من الفقر .. مثمنا رعاية الحكومة الاماراتية للمغتربين اليمنيين وتطلعه الى تعزيزها خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه اكد الشيخ عبدالله بن زايد على حرص الاشقاء في الامارات وعلى رأسهم سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات على تعزيز العلاقات الاخوية اليمنية الاماراتية في كافة المجالات .. موضحا الامكانيات والفرص المتاحة لتطوير العمل والتعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية .. منوها الى رغبة الامارات في تنمية دورها الاستثماري في اليمن على النحو الذي قامت به في العديد من البلدان العربية والاسلامية الشقيقة .
و قد تم التأكيد على ضرورة الاسراع في تخصيص اجمالي المبلغ المتعهد به من قبل الاشقاء في الامارات وتم الاتفاق على ارسال فريق اقتصادي الى ابوظبي لاستكمال عملية التخصيص الى جانب تحديد المجالات التدريبية والمهنية والتقنية التي ينبغي التركيز عليها لتنمية وتعزيز مهارات العمالة اليمنية ومواكبة متطلبات سوق العمل الخليجي عموما والاماراتي بوجه خاص.
كما تم الاتفاق على دورية انعقاد اللجنة الوزارية اليمنية الاماراتية المشتركة وتفعيل آليات عملها لما فيه تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح الاخوية للبلدين الشقيقين .
حضر المقابلة الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية وعبد الحافظ السمة امين عام مجلس الوزراء وعبدالله حسين الدفعي سفير اليمن لدى الامارات وصلاح العطار رئيس الهيئة العامة للاستثمار ومن الجانب الاماراتي وزير العمل الاماراتي الدكتور علي بن عبدالله الكعبي وسعادة سفير الامارات العربية المتحدة بصنعاء علي سلطان العواني .
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department