الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يفتتح المبني الجديد لوزارة التربية و15 مدرسة بأمانة العاصمة بكلفة تتجاوز 2.5 مليار ريال

اليوم:  4
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

افتتح نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم المبنى الجديد لوزارة التربية والتعليم بحي الحصبة بالإضافة إلى 15 خمسة عشر مدرسة في مختلف مديريات أمانة العاصمة تتكون من قرابة مائتين وخمسين فصلاً وبتكلفة استثمارية تزيد على أثنين مليار ونصف المليار ريال .
وبعد أن قام الأخ نائب الرئيس بقص الشريط إيذانا بهذا الافتتاح رسميا قام ومعه وزير التربية وأمين العاصمة بجولة في أنحاء وأقسام الوزارة مستمعا إلى إيضاحات حول المكونات التي اشتمل عليه المبني الرئيسي الأول على أربعمائة مكتب مع المحلقات الخدمية الأخرى . مطلعا  على طبيعة تصاميم المكاتب الرئيسية والتي تعمل مع بقية مكاتب الوزارة بالنظام الإداري المفتوح بتصميمات فنية وهندسية عالية المستوى ومواكبة لأحدث التطورات الإدارية والعملية .
بعد ذلك زار نائب الرئيس المبنى المخصص لقطاع الشؤون المالية والإدارية، مطلعا على محتويات القطاع، واستمع من إسماعيل عبدالمغني مدير عام الشئون المالية والإدارية إلى إيضاحات حول ترتيبات ونظم الشئون المالية والتي تعتبر من القطاعات الأساسية لأهميتها الخاصة في تسيير نشاطات الأعمال التربوية بكافة مناحيها.
كما زار نائب رئيس الجمهورية الصالة الكبرى للمؤتمرات والاجتماعات والندوات والمزودة بأحدث النظم السمعية والمرأية وبإمكانها استيعاب مختلف المناسبات المحلية وحتى الإقليمية والدولية.
وقد بلغت التكلفة الإستثمارية لهذا المشروع الحيوي الكبير مليار وثلاثمائة مليون ريال.
كما افتتح نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي 15 مدرسة بأمانة العاصمة وهي مدرسة الشهيد محمد شاجرة ومدرسة المجد وابن كثير الصعدي والقيروان وسلمان الفارسي والفرات والميثاق وعمر المختار والسلام ورفيدة والشهيد محسن هارون والملكة وجيل الوحدة ومدرسة الإمام الشافعي وكذلك مدرسة حي الأندلس .
وتشمل هذه المدارس على 249 فصلا مع 10 معامل فيزياء ومعامل كيمياء و8 مكتبات و15 إدارة و30 مكتبا للوكلاء والمدرسين و12 مخزنا للكتب و12 أرشيفا و6 صالات متعددة الأغراض مع الخدمات والمرافق الأخرى وبتكلفة استثمارية بلغت مليار و200مليون و685 ألف ريال.
واستمع من مدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد عبد الله الفضلي إلى إيضاح حول طبيعة تجهيزات هذه المدارس من حيث السعة الاستيعابية في فصولها وحجم الطلاب، منوها إلى السعي الحثيث لتوفير المدارس النموذجية للتخفيف من حالات الإزدحام والتقليل من عدد الطلاب في الفصل الواحد .
بعد ذلك افتتح نائب الرئيس مدرسة الفرات وبعد ان قص الشريط ومعه وزير التربية والتعليم وأمين العاصمة زار بعض الفصول للإطلاع على طبيعة الترتيبات الجديدة على مستوى ترتيب الطلاب بأعداد قليلة ليتمكن من الإستيعاب بصورة افضل .
ووجه الجهات المعنية بأهمية متابعة التوسعات الخاصة بالمدارس الأساسية والثانوية وبتطوير أساليب العمل التربوي بما يمكن من تلبية متطلبات الجيل الجديد، مؤكدا ان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية يتابع بإهتمام كبير هذه النواحي الأساسية لإعداد جيل اليوم للغد المشرق.

الثورة نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department