الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

هلال يبحث مع المانحين آلية التنسيق بين الصندوق الاجتماعي والمجالس المحلية لتنفيذ المشاريع

اليوم:  20
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

التقى وزير الإدارة المحلية عبدالقادر علي هلال اليوم بعثة المانحين التقييمية لأنشطة ومشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية التي تزور اليمن حاليا برئاسة انوش بيجانيان.
جرى خلال اللقاء استعراض اثر تدخلات الصندوق الاجتماعي للتنمية في تدعيم اللامركزية وأحداث التنمية الريفية، إلى جانب آلية التنسيق بين الصندوق الاجتماعي والمجالس المحلية لتنفيذ المشاريع التنموية.
كما تطرق اللقاء إلى الشراكة بين المجالس المحلية والمانحين من خلال مشروع دعم اللامركزية والتنمية المحلية، أو الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وبيّن الوزير هلال ان العلاقة بين الصندوق الاجتماعي للتنمية والمجالس المحلية تطورت خلال ثلاث مراحل، استفادت المجالس المحلية في المرحلة الأولى التي بدأت عام 2001م من خبرات وآليات الصندوق الاجتماعي للتنمية في إعداد المشاريع وتنفيذها، مما ساعد المجالس المحلية في القيام بمهامها، وإعداد الخطط بحيث أصبحت لا تخلوا خطة من خطط المجالس المحلية من مكون الصندوق الاجتماعي للتنمية، موضحاً ان المرحلة الثانية والتي بدأت عام 2004م شملت تدخل الصندوق الاجتماعي للتنمية في بناء قدرات المجالس المحلية من خلال العديد من الدورات التدريبية المتنوعة التي تدعم المحليات بشكل أو بآخر، حيث ان بناء قدرات المجالس المحلية لا تقل أهمية عن إيجاد البنى التحتية المادية.
وأضاف: المرحلة الثالثة التي تبدأ الآن تتضمن الانتقال إلى نظام الشراكة مع المحليات خاصة في ظل التوجه نحو نظام الحكم المحلي والذي يقتضي تفويض الصلاحيات من الوزارات إلى المحافظات ومنها إلى المديريات.
وأشار الوزير إلى ان عملية التفويض للصلاحيات تواجه الكثير من التحديات المالية والخدمية والإدارية والرقابية وغيرها من التحديات التي يجب التغلب عليها من خلال الشراكة.
وأكد هلال ان الانتقال إلى نظام الحكم المحلي يعتبر ثورة إدارية ولن تنجح عملية الانتقال هذه إلا إذا كانت برنامجا للحكومة.. وهو ما يترتب عليه إعادة هيكلة الوزارات ومهامها ومنها وزارة الإدارة المحلية والمحافظات والوحدات الإدارية ومهام كل منها.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department