الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الأشغال العامة والطرق يلتقي وفد الخارجية القطرية

اليوم:  7
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

التقى وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي اليوم بصنعاء بوفد الخارجية القطرية الذي يزور بلادنا حاليا برئاسة المهندس أحمد حمودي لتفقد المشاريع التي تمولها دولة قطر في مجال الأشغال العامة والطرق .
وخلال اللقاء أطلع وزير الأشغال العامة والطرق على نتائج زيارة الوفد الميدانية ومنها مشروع طريق العدين ـ الجراحي وفرع طريق القهرة ـ حيس التي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بطول 112 كيلو متر وبتكلفة 18 مليون دولار والذي يجري العمل فيه حاليا وينفذ وفقا للمواصفات والتصاميم وبحسب البرنامج الزمني المحدد له.
كما تطرق رئيس الوفد الى سير العمل في مشروع طريق المخا ـ الحديدة بطول 170 كيلو متر بتكلفة 38 مليون دولار ، مبينا أنه تم استكمال أعمال الإسفلت من المقطع الأول للمشروع الواصل بين المخا وحتى الخوخة بطول 56 كيلو متر .
وتوقع رئيس الوفد أن يتم الإنتهاء من مشروع طريق العدين ـ الجراحي في مايو 2009م , وكذا إنجاز مشروع طريق المخا ـ الحديدة نهاية العام القادم 2008م .
وتطرق اللقاء الى الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل القطريين فيما يخص مشروع باتيس ـ رصد ـ معربان بطول 67 كيلو متر وخاصة إجراءات استلام عطاءات الشركات الراغبة في تنفيذ المشروع و إجراءات دراسة العروض الفنية المقدمة من قبل الشركات المتنافسة لتنفيذ المشروع المتوقع الإنتهاء منها مطلع العام القادم 2008م , ويعقبها دراسة العروض المالية لتحديد المناقصة الرابحة لتنفيذ المشروع المقرر تنفيذه في مدة زمنية تبلغ 3 سنوات .
وخلال اللقاء أشاد وزير الأشغال العامة والطرق المنهدس عمر عبد الله الكرشمي بالجهود التي تبذلها دولة قطر الشقيقة في دعم مقدرات التنمية في اليمن ومنها مجال الأشغال العامة والطرق  متمنيا للعلاقات اليمنية القطرية المزيد من الإزدهار والشراكة في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة .

سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department