الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الثقافة يوجه بإنشاء أول متحف وطني بمدينة الحديدة

اليوم:  19
الشهر:  يناير
السنة:  2008

وجه وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي بإنشاء متحف الحديدة التاريخي , وتخصيص جناح من مبنى قلعة الكورنيش بالحديدة ليكون مقرا لهذا المتحف , حيث يجري العمل حالياً على ترميمها .
ووجه الوزير المفلحي خلال زيارته التفقدية اليوم لقلعة الكورنيش بالحديدة بإلغاء بعض الإستحداثات الحديثة على القلعة والمخالفة لطبيعة ومواصفات بناء القلعة التاريخية وإعادة بناءها بالمواد الخاصة وفق مواصفات البناء التاريخي وبما يضمن الحفاظ على خصوصة وطبيعة البناء التقليدي والمعماري والتاريخي للقلعة .
كما وجه الهيئة العامة للآثار برفد المتحف ببعض القطع الأثرية الموجودة بمخازن المتحف الوطني بصنعاء ودعمه بالقطع الأثرية الأخرىبما يتناسب وتاريخ مدينة الحديدة , ليتسنى للسياح وزائري مدينة الحديدة ارتياده وزيارته .
وكان وزير الثقافة خلال زيارته لكل من بيت الفن بالحديدة والمركز الثقافي والمكتبة الوطنية ومبنى مكتب الآثار , اطلع خلال لقائه بالقائمين عليها على اهم المشاكل والمعوقات التي تعترض سير العمل الإبداع بالحديدة .
ووجه خلالها وزير الثقافة بصرف مخصصات بيت الفن المتأخرة بشكل عاجل , إضافة إلى إقامة دورة تدريبية للفنانين والهواة والمبتدئين التشكيلين بالحديدة بما ينمي مهاراتهم وإبداعاتهم الفنية في هذا الجانب.
كما وجه وزير الثقافة , الهيئة العامة للكتاب بالعمل على إعتماد درجتين وظيفيتين لكل من أمين ومشرف المكتبة الوطنية بالحديدة ورفد وتزويد المكتبة بالعناوين المطلوبة والمقترحة من قبل مرتادي المكتبة من طلاب وباحثين ومهتمين .
وفيما يتعلق بمبنى مكتب الأثار بالحديدة والمتوقف العمل فيه منذ ما يزيد عن سبع سنوات , وجه الوزير المفلحي , رئيس الهيئة العامة لللآثار بسرعه صرف مستحقات المقاول المنفذ وإستكمال المبنى ليتسنى للوزارة افتتاحه خلال العام الحالي 2008م .
إلى ذلك طلب وزير الثقافة خلال زيارته المسرح المفتوح بميدان ومنتزه 22مايو بالحديدة من مكتب الثقافة بالحديدة برفع الدراسات والتصاميم الخاصة بمشروع توسعة المسرح بشكل مدرج روماني على ساحة كان قد منحها رئيس الجمهورية في العيد الوطني السادس عشر وذلك للمسرح , ليتسنى للوزارة البحث عن تمويل لإقامة المشروع في أقرب فرصة ممكنة .

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department