الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الانسي: الأمن القومي وبقية الأجهزة تهدف للأخذ بعملية التنمية إلى الأمام

اليوم:  4
الشهر:  يناير
السنة:  2008
 

أشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن القومي علي محمد الآنسي بالجهود التي تبذلها الأجهزة والمؤسسات الأمنية بدعم من القيادة السياسية لتحقيق الأمن والاستقرار، والحفاظ على الوحدة اليمنية.
وأكد علي الآنسي في محاضرة ألقاها اليوم بمناسبة تدشين البرنامج الثقافي المعنوي بكلية الشرطة على أن الأمن منظومة متكاملة تعتمد على المعلومة الصحيحة، والعلاقات المتبادلة لتحقيق النماء والاستقرار.
وقال:" إن عمل الأمن القومي ليس في منأى عن مهام الأجهزة الأمنية والمسؤوليات المناط بها، فالأدوار المتبادلة والإسهامات المشتركة لكلا المؤسستين الهامتين تهدف إلى توفير مستوى رفيع من الأمن والاستقرار للأخذ بعملية التنمية إلى الأمام".
وأشار الآنسي إلى أن ما تم تحقيقه من تطور وتحديث في الكليات والمناهج الأمنية، وما انتجته من كوادر ومخرجات كان لها دور بارز في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة، والذي ينعكس إيجاباً على فتح أبواب الاستثمار المحلية والأجنبية في ظل وطن الثاني والعشرين من مايو، وبرعاية كريمة وتخطيط حكيم من قبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأوضح أن قضية الأمن بمثابة مصلحة عليا ومسؤولية وطنية جسيمة تتعلق بالحاضر والمستقبل، وتتطلب استمرار بذل الجهود والتضحيات لأدائها بشكل فاعل.
وقدم من خلال محاضرته شرحاً لمفهوم الأمن القومي وأبعاده ووسائل تحقيقه، والقضايا التي تهدد الأمن الاجتماعي، وسبل العمل على مواجهتها.

سبتمبر نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department