الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يوجه الصناعة بإغلاق المخابز التي تخالف المقاييس والأوزان

اليوم:  29
الشهر:  يناير
السنة:  2008

وجه فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في المحافظات بإغلاق الأفران والمخابز التي تخالف المقاييس والأوزان المحددة ، والزامها بالتقيد بالأوزان والجودة والاسعار . 
جاء ذلك لدى ترأسه اليوم بمدينة الحديدة اجتماعا موسعا ضم الأخوة احمد عبد الله الحجري محافظ محافظة الحديدة وحسن احمد الهيج الامين العام للمجلس المحلي ووكلاء المحافظة واعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والمجلس المحلي واعضاء مجلس النواب ومدير امن المحافظة والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة .
حيث اطلع فخامته خلال الاجتماع على مستوى اداء المكاتب الحكومية والمجالس المحلية في المحافظة وسير تنفيذ الاعمال في عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية.
وتحدث فخامة الرئيس في الاجتماع .. معبرا عن تقديره لكل الجهود المبذولة للارتقاء بالآداء ..وحث الجميع على مضاعفة الجهود من اجل رفع معدلات الانتاج وخدمة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم ..والعمل الجاد لمحاربة كل الظواهر السلبية التي تسيء الى الوطن وتعرقل مسيرة التنمية.. مشيرا الى الدور الذي يجب ان تضطلع به المجالس المحلية في محافظة الحديدة لتعزيز مسيرة التنمية الشاملة خصوصا في ظل ما تمتلكه المحافظة من امكانيات كبيرة لتحقيق نهضة زراعية وسياحية وسمكية واسعة .
واكد ان محافظة الحديدة تعتبر من المحافظات المتميزة وتعد سلة اليمن الغذائية, حيث تلبي احتياجات عدد من المحافظات من المواد الغذائية واحتياجاتها من اللحوم البيضاء والحمراء وغيرها .. مشيرا الى ن ذلك تحقق نتيجة للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للاودية الزراعية في المحافظة الى جانب اهتمامها بالثروة السمكية والحفاظ عليها. 

وقال فخامته :" إن المجالس المحلية معول عليها دعم هذا التوجه وستحظى بصلاحيات اوسع في المرحلة القادمة, عند إقرار مشروع التعديلات الدستورية لتطوير النظام السياسي والديمقراطية ..والتي كنا قد أعلنا عنها في النصف الثاني من العام الماضي ومن شأنها تحويل المجالس المحلية الى نظام الحكم المحلي وبصلاحيات واسعة".
وأشار فخامة الأخ الرئيس إلى ما لهذه التعديلات من أهمية كونها ستمنح السلطة المحلية حرية انتخاب المحافظين وانشاء الشرطة المحلية التي ستكون الداعم الاساسي والرئيسي للامن العام المناط به حفظ النظام والقانون, كما أن التعديلات الدستورية تشمل اعتماد النظام الرئاسي ونظام الغرفتين البرلمانيتين واقامة مايسمى بمجلس الامة والذي سيضم اعضاء من مجلسي النواب والشورى .
واكد على ضرورة الاهتمام بالسلطة القضائية وتطوير القضاء من خلال الدفع بمجموعة من الشباب للالتحاق بالمعهد العالي للقضاء والعمل على تطبيق قانون المرافعات وتحديد مواعيد اصدار الاحكام القضائية وعدم المماطلة او تاخير تنفيذ الاحكام . 

وشدد فخامته على أهمية التوسع في الزراعة واستصلاح المزيد من الاراضي الزراعية وايلاء اهتمام اكبر بالثروة السمكية كونها من الثروات التي لا تنضب, فضلا عن كون قطاعي الزراعة ولاسماك يعدان رافدين اساسيين للاقتصاد الوطني .
واكد ان الدولة ستستمر في دعمها للقطاعين الزراعي والسمكي من خلال انشاء المزيد من السدود والحواجز المائية وكذا مراسي الاصطياد وتقديم الدعم والتسهيلات للجمعيات التعاونية والصيادين لمضاعفة الانتاج السمكي وبما يحقق الوفرة للاستهلاك المحلي واستقرار اسعار الاسماك وزيادة التصديرالى الخارج .. داعيا القطاع الخاص للاستثمار في المحافظة والاستفادة من المقومات الاستثمارية التي تتميز بها .
كما اكد فخامته الرئيس على اهتمام الحكومة بالمواطنين .. لافتا إلى الاجراءات والمعالجات التي اتخذتها للتسريع بعملية التنمية وتحسين الاحوال المعيشية وتحقيق الاستقرار التمويني والامن الغذائي, فضلا عن عن تبني الحكومة لمشروع يهدف الى رفع قيمة الضمان الاجتماعي ليصل الى عشرة ملايين مواطن .
ونوه فخامته الى ان الارتفاع في الاسعار هو ارتفاع عالمي ولن يستمر طويلا, فهناك توقعات أن تنتهي موجة الارتفاعات السعرية عالميا لعدد من السلع في شهر يوليو من العام الحالي.. داعيا المواطنين في ذات الوفت الى ترشيد الانفاق وعدم المغالاة في الإنفاق والاسراف في المناسبات .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department