الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يستقبل رئيس البرلمان البلجيكي ونائب رئيس مجلس الشيوخ

اليوم:  15
الشهر:  يناير
السنة:  2008

قام فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى مقر البرلمان البلجيكي في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث التقي السيد هيرمان ديكرو رئيس البرلمان البلجيكي والسيد إيجو برج النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ البلجيكي.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وبلجيكا وسبل تعزيزها وتطويرها وتنمية التعاون في المجال البرلماني وفي المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.
وعبر فخامة الرئيس خلال اللقاء عن تعازيه الحارة للشعب البلجيكي الصديق في مقتل السائحتين البلجيكيتين بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت مؤخرا على يد عناصر إرهابية.. مؤكدا أن الجناة لن يفلتوا من العقاب وسينالوا جزائهم العادل أمام العدالة.
وأشار إلى أن الإرهاب يمثل ظاهرة تعاني منها الكثير من الدول والشعوب وينبغى أن تتضافر الجهود الدولية من آجل مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.
ولفت فخامة رئيس الجمهورية إلى أن الفقر والبطالة يمثلان بيئة خصبة لتنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف.
وقال: "ولهذا ينبغي على الدول الغنية مساعدة الدول النامية والفقيرة للتغلب على تحديات التنمية ومكافحة الفقر وإيجاد فرص عمل للعاطلين".
وجرى خلال المقابلة الحديث حول التجربتين الديمقراطيتين في اليمن وبلجيكا.
من جانبهما أشاد رئيس البرلمان البلجيكي ونائب رئيس مجلس الشيوخ بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين.. مؤكدين حرص بلادهما على تعزيز وتطوير علاقاتها وتعاونها مع اليمن وبما يسهم في خلق شراكة مثمرة بين البلدين وفي مقدمتها التعاون في المجال الاقتصادي والمجال الأمني.
كما أشادا بالجهود التي بذلتها اليمن والرعاية التي قدمتها للمواطنين البلجيكيين الناجين من الحادث الإرهابي، مؤكدين أن ذلك الحادث الإرهابي لن يؤثر بأي حال على العلاقات الجيدة بين البلدين وأن بلجيكا ستقف إلى جانب اليمن وتعزيز جهوده في مكافحة الإرهاب.
بعد ذلك قام فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بزيارة إلى قاعتي مجلسي النواب والشيوخ حيث استمع من رئيس مجلس النواب ونائب رئيس مجلس الشيوخ إلى شرح عن خصائص التجربة البرلمانية البلجيكية وكذا المهام التي يضطلع بها مجلس الشيوخ البلجيكي.
حضر اللقاء ورافق فخامة الرئيس خلال الزيارة, الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية، وعبد الله البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية، ومطهر الحجري عضو مجلس النواب وعبد الوهاب الشوكاني سفير اليمن لدى بلجيكا.

موقع رئيس الجمهورية
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department